بلاغ من الكتابة الإقليمية بالمضيق الفنيدق ومرتيل والكتابة الإقليمية بتطوان للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

MOSTAFA CHAAB9 فبراير 2021186 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ من الكتابة الإقليمية بالمضيق الفنيدق ومرتيل والكتابة الإقليمية بتطوان للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

 

اخبار الشعب /

بلاغ

تابعت الكتابة الإقليمية بالمضيق الفنيدق ومرتيل والكتابة الإقليمية بتطوان للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان باهتمام بالغ الأحداث التي شهدتها مدينة الفنيدق مساء يوم الجمعة 5 فبراير 2021، بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمت من قبل المواطنين الذين طال انتظارهم لإيجاد حلول آنية وناجعة كبديل لفقد مصدر عيشهم المرتبط بالمعبر الحدودي باب سبتة، وما تلاها من تدخل عنيف للقوات العمومية التي اعتمدت مقاربة أمنية صرفة نجم عنها إصابات واعتقالات كان يمكن تفاديها باستحضار القليل من الحكمة والتطبيق السليم لروح القانون.
وقد راقبت الكتابة الإقليمية للعصبة بالمضيق الفنيدق مرتيل والكتابة الاقليمية بتطوان التطورات التي عاشتها المدينة، ووقفوا على كل التجاوزات التي شابت عملية التدخل والتحقوا بمقر الأمن ليقفوا على ظروف وملابسات اعتقال مجموعة من المواطنين ، وطالبوا بإطلاق سراحهم بشكل فوري، غير أن الجهات المختصة كان لها رأي آخر حيث أطلقت البعض واحتفظت بالبعض الآخر.
إن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان وهي تتابع التطورات التي شهدتها المنطقة، تدعو إلى تهدئة الأوضاع، وتستنكر طريقة تعاطي السلطات مع مطالب الساكنة المقهورة جراء قرارات لم تأخذ بعين الاعتبار وضعهم الاجتماعي ولم تراع وصول جلهم إلى حالة الكساد واستهدفت كسب قوتهم اليومي من التجارة في السلع المستوردة من مدينة سبتة المحتلة، و تطالب بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين .
كما تعلن فروع العصبة بالشمال للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي، عن تشكيلها للجنة تقصي الحقائق يشرف عليها المكتب المركزي، حيث سيتم الاعلان عن نتائجها عبر ندوة صحفية سيحدد لاحقا مكان انعقادها وتاريخها.

عن المكتبين الإقليمين للعصبة تطوان المضيق الفنيدق مرتيل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق