جهة بني ملال خنيفرة تنسق اشغالها استعدادا للمناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية .

اخبار الشعب6 ديسمبر 2019229 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جهة بني ملال خنيفرة تنسق اشغالها استعدادا للمناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية .

 

اخبار الشعب / عبد اللطيف الباز / سعيد عيلول

في إطار التحضير لانعقاد المناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية والتي ستنظمها وزارة الداخلية بشراكة وتعاون مع جمعية جهات المغرب بمدينة أكادير أيام 20و21 دجنبر2019 هدا الملتقى الهام والذي ينظم تحت الرعاية الملكية السامية لمولانا صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
انعقد اليوم اجتماع تنسيقي موسع برئاسة السيد والي جهة بني ملال خنيفرة والسيد رئيس مجلس الجهة وبحضور السيد الكاتب العام للولاية والسادة أعضاء مجلس الجهة والسادة روؤساء المجالس الإقليمية والسادة رؤساء مجالس الجماعات عواصم أقاليم الجهة والسادة رؤساء الغرف المهنية و رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الهيئات الاستشارية بالجهة. حيث تميز اللقاء بالكلمة التوجيهية للسيد الوالي والتي ركز من خلالها على أهمية الملتقى وما يمكن أن ينتج عنه من توصيات ستشكل لبنة جديدة في صرح الجهوية التي عرفت انطلاقتها الفعلية مع انتخابات 2015و تفعيل القانون التنظيمي111.14المتعلق بالجهات وكدا انطلاقة العمل بميثاق اللاتركيز الإداري والقانون الجديد المنظم للمراكز الجهوية للاستثمار … كما نوه السيد الوالي بريادة مجلس جهة بني ملال خنيفرة في مختلف المجالات مما مكن من انضاج برنامجه التنموي وبالتالي سيتم التوقيع على عقد البرنامج بين الدولة وجهة بني ملال خنيفرة خلال هدا الملتقى الهام.
كما تميز اللقاء بالعرض الدي قدمه السيد رئيس مجلس الجهة والدي تضمن الخطوط العريضة لعمليات التحضير لتنظيم هدا الملتقى والدي سيشكل عرسا وطنيا بامتياز يجب استغلاله من خلال فضاء الجهات لإبراز ما تزخر به جهتنا من امكانيات واعدة وكدا من خلال المشاركة النوعية في أشغال ورشات المناظرة كما دكر السيد الرئيس بالعمل الكبير الذي قامت به مصالح الجهة ومكتب مجلس الجهة لإنجاح عمليات التفاوض بين الجهة ومختلف القطاعات الحكومية بإشراف مباشر من وزارة الداخلية مما مكن من استكمال هياكل عقد البرنامج بين الدولة ومجلس الجهة هدا العقد الدي يهم مجموعة كبيرة من المشاريع الاستثمارية التي ستغير وجه الجهة وستجعل منها وجهة سياحية وصناعية وفلاحية واعدة وستمكن من الرفع من جاذبيتها الاستثمارية لخلق فرص شغل لأبنائها وضمان الرفع من القيمة المضافة لمنتجاتها والتي تحسين مساهمة الجهة بالناتج الداخلي الوطني الخام. .
كما تميز اللقاء بتقديم عرض مفصل من طرف السيد المدير العام للمصالح بالجهة تضمن كل تفاصيل الورشات و مضامينها و كدا الإجراءات الأولية المنجزة من خلال عدة اجتماعات لضبط كل التفاصيل اللوجستية لمشاركة الجهة بهدا الملتقى الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق