فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير يرى النور بالبئر الجديد

MOSTAFA CHAAB11 فبراير 2023299 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير يرى النور بالبئر الجديد

 

 

أخبار الشعب/ نزهة الصوابي 

 

تم يوم الجمعة 10 من فبراير الجاري تدشين فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة البئر الجديد بحضور وفد رسمي يضم على الخصوص المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، والكاتب العام لعمالة إقليم الجديدة، ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة البئر الجديد، وباشا المدينة، ومختلف السلطات المحلية، وممثلين عن المؤسسات المنتخبة، وفعاليات المجتمع المدني. 

ويضم هذا الفضاء قاعة للعرض المتحفي، تشتمل على العديد من الوثائق التاريخية والمخطوطات والتحف والأدوات، والمعدات من قطع الأسلحة والألبسة وأشياء أخرى جرى استخدامها إبان فترة الكفاح الوطني، من أجل الحرية والاستقلال.

كما يحتوي الفضاء على قاعة للمطالعة وخزانة للكتب والمؤلفات وقاعة للوسائط السمعية البصرية وأخرى للمعلوميات والأنترنيت، فضلا عن قاعة للاجتماعات.

هذا وسيشكل الفضاء قيمة مضافة للمدينة، حيث يعد مرفقا تربويا وتثقيفيا يلعب دورا هاما وأساسيا في صيانة الذاكرة الوطنية، والحفاظ عليها وتعزيز روح الانتماء والمواطنة في أبهى تجليتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق