البيان 4/السلاليون  بأكدز يستنكرون سياسة الاذان الصماء لعامل اقليم زاكورة

MOSTAFA CHAAB16 أبريل 2022626 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
البيان 4/السلاليون  بأكدز يستنكرون سياسة الاذان الصماء لعامل اقليم زاكورة

 

اخبار الشعب/

أكدز في : 14/04/2022

بيـــــــــــــان

السلاليون  بأكدز يستنكرون سياسة الاذان الصماء لعامل اقليم زاكورة

وينددون بجشع السلطة المحلية بأكدز.

سيرا على نهجها الاقصائي وسياسة الاذان الصماء  المعهودة  لازالت السلطات الاقليمية بزاكورة  واذنابها الجبناء بباشوية  أكدز و بجماعتها الترابية مُصرين على طمس هوية الاراضي السلالية  بدوار أكدز،مما فتح الباب أمام  أباطرة الأراضي السلاليةمن أجل السيطرة عليها منذ سنوات خارج كل القوانين والاعراف والتلاعب بأملاك الغير دون موجب شرع مستغلين في ذلكسيطرتهم على المقاعد الجماعيةودرايتهم بخبايا وثغرات القوانين الإدارية وتقربهم من مركز القرار.

 إن الحيف الذي يطال ساكنة أكدزجراء الجشع المقيت للمسؤولين المحليين بمباركة السلطات الاقليمية  سيزيد من احتقان اجتماعي  شبابي محتمل سيكشف عن الجزء غير الظاهر من جبل الثلج والذي قد يحمل عواقب وخيمة ،خصوصا بعد الوقوف على  عدد  من الخروقات في  الاراضي المسجلة بالمنصة  الرقمية الخاصة بالأراضي السلالية بناء على وثائق مزورة ( اراضي يملكها اكثر من شخص واحد )  مما يستوجب  فتح تحقيق في عملية التسجيل بالمنصة الرقمية .

فبالرغم  من الاحتجاجات والاعتصامات الحضارية التي نظمها ذوو الحقوق و مراسلتهم  والشكايات الجهات المسؤولة محليا واقليميا كانوا يقابلون بالأذان الصماء ،وبالتستر على ناهبي الاراضي السلالية ومافيا العقار بمدينة أكدز اقليم زاكورة.

اننا نحن ذوو الحقوق بالأراضي السلالية بأكدز نحمل السلطات محليا واقليميا ووطنيا مسؤولية تزايد منسوب الحكرة والحيف مما يفتح الباب امام ربيع الاراضي السلالية وعليه نعلن مايلي :

ــ استنكارنا سياسة الاذان الصماء التي تنهجها  عمالة زاكورة اتجاه ملف الاراضي السلالية بأكدز .
ــ  رفضنا القاطع لأية صيغة من صيغ استباحة وسلب اراضي الاباء والاجداد.

ــ رفضنا قبول تسجيل كل الاراضي بالمنصة الرقمية  اعتمادا على وثائق مزورة. ونطالب بتوقيف التسجيل الى حين التحقق من هوية الاراضي المسجلة.

ــ تحميلنا المسؤولية كاملة لعامل اقليم زاكورة في ايجاد حلول جدية وملموسة للملف المطلبي  لذوي الحقوق .

ــ   نثير انتباه كل السلطات  بمختلف درجاتها  بإقليم زاكورة ان جشع مافيا العقارلن  يزيدنا إلا إصرارا على التشبثبالأرض.

ــ نرفض استمرار اراضي الجماعة السلالية محل مزايدات سياسية او اقتصادية …

ــ نعاهد انفسنا وكل ساكنة اكذز ا ن صوتنا  سيبقى عاليا للمطالبة إلى جانب القوى المناضلة محليا ووطنيا من أجل إحقاق الحقوق كاملة .

ــ دعوتنا كل الاطارات والهيئات الحقوقية والسياسية الدعم والمساندة لمعركتنا النضالية ضد مافيا العقار. 

لن يكلفنا نضال مما يكلفنا الصمت

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مولاي حفيظ عبي 17 أبريل 2022 - 1:11

    من العيب والعار ومن غير المقبول في دولة الحق والقانون ان يتم تجاهل اصوات المطالبين بفتح التحقيق في طريقة تفويت الاراضي السلالية لقبيلة اكدز باقليم زاكورة
    وهذا ما يطرح اكثر من سؤال حول طبيعة المستفيدين من هذه الاراضي السلالية على حساب ذوي الحقوق الأصليين. وحول من يحمي هذا اللوبي . ألم يحن الوقت لطي هذا الملف ؟ .
    نعم هناك وثائق مزورة يعرفها الخاص والعام .وهي معروضة على انظار القضاء ليقول كلمته في الموضوع .ولنا كامل الثقة في قضاء بلدنا ما دامت الأحكام تصدر باسم صاحب الجلالة .

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق