الإعلامي ” طارق مرتضى” يسلط الضوء على التنمية بالصحراء المغربية ويصفها بقطعة من أوروبا ويناقش عدد من القضايا الهامة في برنامجه” الجورنالجي”

MOSTAFA CHAAB9 فبراير 2021246 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الإعلامي ” طارق مرتضى” يسلط الضوء على التنمية بالصحراء المغربية ويصفها بقطعة من أوروبا ويناقش عدد من القضايا الهامة في برنامجه” الجورنالجي”

 

اخبار الشعب /كتب : ولاء محمود

رصد الإعلامي طارق مرتضى عدد من القضايا والموضوعات العامة الهامة في برنامجه ” الجورنالجي”المذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية في الساعة التاسعة مساءا من كل أحد بتوقيت القاهرة .
ومن أبرز الموضوعات التي سلط الضوء عليها خلال حلقة اليوم هو تعمير الصحراء المغربية جنوب المغرب وبهذا الخصوص جاءت الدكتورة رشيدة زبيد الأستاذ بكلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس بالرباط، عبر سكايب تروي تفاصيل تحول وإعمار الصحراء المغربية بجنوب المملكة وكيف شهدت رواج سياحي عظيم خاصة في عهد الملك محمد السادس حيث تم وضع العديد من البرامج التنموية والإهتمام بالبنية التحتية لإحداث طفرة تنموية وسياحية واضحة بالصحراء المغربية لتتحول لجنة خضراء .

وتحدث ” مرتضى” في حلقة اليوم عن أحدث قرارات الشهر العقاري وهو ” يجوز للموكل إلغاء توكيل الموكل إليه دون الحاجة إلى الرجوع للطرفين” .

وأوضح الاعلامي طارق مرتضى في حلقة اليوم من برنامجه حقيقة ماتم نشره وتدواله بخصوص إنشاء نقابة موازية للمهن الموسيقية ،ومن خلال مداخلة هاتفية للمايسترو حمادأبو اليزيد وكيل أول نقابة الموسيقين نفى صحة إنشاء نقابة موازية وأكد على أنه لايجوز إنشاء نقابتين لمهنة واحدة وأنه غير قانوني .

واستضاف “مرتضى” الكاتب السياسي رجب حميدة والصحفي السياسي رئيس حزب الأحرار طارق درويش وفقرة نارية حول الفيديو المتداول للإخواني صابر مشهور الذي يقول فيه أنه يفهم في الاسلام أكثر من عمر بن الخطاب .

والتقى ” مرتضى ” بالإعلامية أميرة الجوهري كضيفة في حلقة اليوم من ” الجورنالجي” وتسليط الضوء حول عدد من الموضوعات الهامة، أبرزها الحملة التي نظمها عدد من الشباب لترويج السياحة الداخلية في مصر من خلال إنشاء مطعم على سطح الأهرامات وجعله متنفس لجميع الأسر والمواطنين نظير تذكرة بسعر45 جنيه ، وتحدثت أميرة عن الشباك الأخضر في كل محافظة من محافظات الجمهورية وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة لتشجيع الشباب على العمل والاستثمار.

وأعرب مرتضى في حلقته عن غضب واستياء أهالي ومواطني مدينة نصر بسبب انتشار القمامة بشكل كبير وخاصة في الشوارع الفرعية المأهولة بالسكان ما يشكل خطرا كبيرا على المواطنين لإنتشار الأمراض والأوبئة.

وفي فقرة خاصة أدمعت لها عيون المصريين ،” أحد أقارب السيدة العجوز يروي للجورنالجي تفاصيل مقتلها على يد عاطل من أجل 70 جنيه”

ومن خلال برنامج ” الجورنالجي” يوجه الإعلامي طارق مرتضى الشكر لوزير المالية على قراره بطرح 15 مليون قطعة نقدية تحمل شعار فرق مصر الطبية تخليدا لدورهم الوطني البناء في ظل جائحة كورونا وتكريما لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق