الجزائر .. الجنرالات يرجعون بـ”خُفَّي حُنين” من فرنسا في مناورة بئيسة ضد المغرب

Anass Elwardi10 مايو 2023161 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الجزائر .. الجنرالات يرجعون بـ”خُفَّي حُنين” من فرنسا في مناورة بئيسة ضد المغرب
أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي
ما يزال جنرالات الجزائر المصابين بـ”عداء قهري” للمغرب يلهثون خلف المسؤولين في فرنسا بهدف الحصول على ترخيص لتنظيم مظاهرات في فرنسا ضد المملكة.
ووفقا لما نشره موقع “مغرب أنتلجنس”، رفضت السلطات الفرنسية مؤخرا منح ترخيص لتنظيم تجمع معاد للمغرب في ساحة الجمهورية بباريس، وذلك خوفا من احتمالية تأثيرها على النظام العام في فرنسا.
وأوضحت مصادر الموقع أن الجهات التي دعت للتظاهر تحاول “تصدير التوترات السياسية والاجتماعية من الجزائر إلى فرنسا”، ولم تكن هناك أي مؤشرات على أن المظاهرات ستندرج ضمن إطار التنديد بالجرائم التي ارتكبتها فرنسا خلال نفس التاريخ من سنة 1945، بل كانت هناك أطراف تعمل على استغلال هذه المظاهرات لإطلاق شعارات ضد المغرب ومؤسساته.
وبالرغم من رفض الترخيص من قبل السلطات الفرنسية، فإن هذا لم يمنع الرموز الجزائرية من مواصلة تحركاتهم ضد المملكة المغربية، وفقا لما صرح به موقع “مغرب أنتجلنس”.
وأشار الموقع إلى أن الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الحملات يعملون على تنظيم مبادرات أخرى أو المشاركة في تجمعات ومسيرات مرخصة بهدف تمرير رسائلهم.
ويهدف هؤلاء الأفراد إلى ترويج فكرة أن الجزائر تعاني من مؤامرة دولية تقودها المغرب، ويستغلون المعارضين الجزائريين المنفيين بالخارج في هذه الحملات.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق