السعودية.. الرئيس الجزائري تبون يتخلف عن حضور القمة العربية بسبب المغرب

Anass Elwardi19 مايو 2023186 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السعودية.. الرئيس الجزائري تبون يتخلف عن حضور القمة العربية بسبب المغرب

أخبار الشعب… متابعة محمد شيوي

تنطلق أشغال القمة العربية الـ23 بالسعودية اليوم الجمعة، بحضور عدد من الرؤساء ووزراء الخارجية العرب، في ظل غياب تمثيل ديبلوماسي من الدرجة الأولى من قبل الجزائر، التي اكتفت بإرسال أيمن بن عبدالرحمن, رئيس الوزراء بدل الرئيس عبد المجيد تبون، الذي كان في وقت سابق قد أعلن نيته الحضور.

ووفق مصادر إعلامية سعودية، فإن غياب عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري عن حضور القمة بالسعودية، راجع بالأساس إلى خوفه من مواجهة الدول العربية حول الموقف العدائي الذي اتخذته الجزائر ضد المغرب، وإعلان قطع العلاقات بشكل أحادي، ورفض كل مبادرات الوساطة، التي أتت بها الدول العربية من أجل فض الخلاف بين البلدين المغاربيين.

وفي محاولة منها تبرير غياب رئيس الجزائري، قالت الرئاسة الجزائرية، في بيان لها، أن الرئيس عبد المجيد تبون، كلف رئيس الحكومة أيمن بن عبد الرحمن، بتمثيله في القمة العربية.

وربطت مصادر جزائرية مسؤولة، في حديثها لوسائل إعلام، غياب تبون عن القمة بتوجيه دعوة إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “من دون التشاور مع الجزائر بصفتها صاحبة الرئاسة الدورية الحالية لمؤتمر القمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق