مونديال قطر 2022 .. هل ساهم في هجرة أسود الأطلس نحو الشرق؟

Anass Elwardi19 أغسطس 202355 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مونديال قطر 2022 .. هل ساهم في هجرة أسود الأطلس نحو الشرق؟

أخبار الشعب.. متابعة محمد شيوي

استغل مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، ارتفاع أسهمهم في سوق الانتقالات “ميركاتو” بعد تألقهم التاريخي في مونديال قطر 2022، واختاروا الرحيل عن فرقهم الأوروبية، والانتقال لإكمال مسارهم الرياضي في بعض الدوريات الخليجية، على غرار الدوريين القطري والسعودي.

بعد تجاوزهم الـ30 من عمرهم، حذا مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي، آخرهم ياسين بونو، حذو أبرز نجوم كرة القدم العالمية، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كريم ينزيمة، واختاروا الرحيل عن فرقهم الأوروبية، مع أنهم مازالوا في قمة عطائهم، واللعب في الدوريين القطري والسعودي.

ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي، آخر اللاعبين المغاربة وأحد “نجوم العالم” الملتحقين بالدوري السعودي للانضمام إلى فريق الهلال، إلى جانب البرازيلي نيمار داسيلفا.

وبانتقاله إلى الهلال السعودي، ينضم ياسين بونو إلى البرازيلي نيمار داسيلفا، في الفريق ذاته، وأيضا بمواطنيه المغاربة في باقي الفرق السعودية، على غرار عبد الرزاق حمد الله، الذي يواصل مغامرته في شبه الجزيرة العربية للموسم السادس على التوالي، ومروان سعدان ومراد باتنا في فريق الفتح، وكريم البركاوي في فريق الرائد.

وبينما انتقد البعض انتقال ياسين بونو إلى الهلال السعودي، بداعي أنه كان عليه الاستمرار في اللعب في أعلى مستوى في أوروبا، قال الحارس المغربي، إن لعبه للفريق الهلال “تحد جديد” في مساره الرياضي، مشيرا إلى أن مستوى المنافسة مرتفع في المملكة العربية السعودية وفي الكرة الآسيوية.

وقبل ياسين بونو، انتقل جواد الياميق، مدافع المنتخب الوطني، إلى الوحدة السعودي، حيث التحق بمواطنيه منير الكجوي المحمدي وفيصل فجر، قادما من نادي بلد الوليد الإسباني.

وسبق لرومان غانم سايس، عميد المنتخب الوطني، وسفيان بوفال، الانتقال إلى الدوري القطري، الأول مع فريق السد، والثاني مع فريق الريان، ليلتحقا بمجموعة من اللاعبين “الأسود” في الدوري ذاته، على غرار بدر بانون، مدافع نادي قطر.

أما حكيم زياش، الذي يتجه إلى التعاقد مع فريق غلطة سراي التركي، فقد كان، هو الآخر، قريبا من الانتقال إلى الدوري السعودي، إذ أنه خاض فحوصا طبية في فريق النصر، للالتحاق بالنجم البرتغالي رونالدو، لكن الصفقة لم تتم لأسباب مجهولة.

ومعلوم أن الدوري السعودي لكرة القدم، أحدث، هذه السنة، ثورة كبيرة في عالم كرة القدم، بدعم من “صندوق الاستثمارات السعودي”، من خلال تعاقد أنديته الاحترافية مع مجموعة من أبرز نجوم العالم، على غرار البرازيلي نيمار داسيلفا، الذي انتقل إلى الهلال، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى النصر، والفرنسي كريم بنزيما في اتحاد جدة.

وصار نادي الهلال السعودي الفريق الأكثر إنفاقا في العالم في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ أنه قبل تعاقده مع المغربي ياسين بونو، كان قد صرف ما مجموعه 264 مليون أورو على 5 صفقات فقط (نيمار، مالكوم، نيفيز، سافيتش، كوليبالي).

ومنذ تألق المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر “مونديال 2022″، ظلت مجموعة من الأندية الخليجية، وخاصة السعودية، تطارد لاعبي المنتخب الوطني المغربي للتعاقد معهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق