حزب الكتاب بسيدي مومن عبر فريقه البرلماني يطالب بإحداث كلية متعددة الاختصاصات

MOSTAFA CHAAB15 ديسمبر 2021149 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
حزب الكتاب بسيدي مومن عبر فريقه البرلماني يطالب بإحداث كلية متعددة الاختصاصات

 

اخبار الشعب/

تعرف مقاطعة سيدي مومن بعمالة سيدي البرنوصي عددا كبيرا من الساكنة الذي يناهز 500000 نسمة و امتداد شاسع لتراب المقاطعة حوالي 47 كلم مربع و تتميز هاته المنطقة بالهشاشة و احتضان أكبر تجمع لدور الصفيح في الوطن، و ما يزيد الساكنة معاناة هو الحيف الذي يتعرض لها شبابها وشاباتها بالزامهم بالتوجه للتسجيل في كلية المحمدية من أجل متابعة دراستهم رغم كون كلية عين السبع قريبة منهم و هي التي بدورها تعرف ضغطا رهيبا كونها تضم طلاب عين السبع و الحي المحمدي و مولاي رشيد و البرنوصي و مناطق أخرى من المدينة، و لا يخفى عليكم كلفة تنقل طالب أو طالبة من ذوي الهشاشة من سيدي مومن الى المحمدية و المصاريف الجانبية المترتبة عن ذللك كضرورة توفر على مصروف وجبات الغذاء و الفطور بحكم قضائهم لليوم كله بالمحمدية.
لهذا نطالب بإحداث كلية متعددة الاختصاصات بتراب مقاطعة سيدي مومن عمالة سيدي البرنوصي من أجل حل هذا المشكل و تخفيف الضغط عن كلية عين السبع و خلف فرص الدراسة لطلاب المقاطعات المجاورة و محاربة الهدر الجامعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق