ضريح سيدي البرنوصي يحضى بالتفاتة من المجتمع المدني

MOSTAFA CHAAB20 أبريل 2021483 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ضريح سيدي البرنوصي يحضى بالتفاتة من المجتمع المدني

اخبار الشعب/ ربيعة بلحرمة:
بتنسيق مع عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي و وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية و المصالح الأمنية قامت جمعية شباب بوجميع للثقافة والأعمال الاجتماعية التي يتراسها السيد محمد عمداوي بترميم و صيانه ضريح سيدي البرنوصي الذي يعتبر معلمة دينية صوفية و جزء من ذاكرة سيدي البرنوصي حتى انها سميت على اسمه وقد لقيت هذه البادرة ارتياحا من طرف الساكنة حيث تلقت الجمعية تنويها على الجهود الجبارة التي قامت بها لما يحمله المغاربة من تقدير لاولياء الله الصالحين , فرغم ان التصوف مشرقي المنبع غير ان له طابع خاص في المغرب أساس طرقه الكتاب والسنة و الالتزام بالاصول الشرعية وهناك من اعتبره الحد بين الخطأ والصواب وكان ذلك واضحا في خطاب أبو الحسن الشاذلي لمريديه قائلا: «إذا عارض كشفك الكتاب والسنة، فتمسك بالكتاب والسنة، ودع الكشف، وقُلْ لنفسك إن الله قد ضمن لي العصمةَ في الكتاب والسنة، ولم يضمنها لي في جانب الكشف ولا الإلهام ولا المشاهدة إلا بعد عرضه على الكتاب والسنة» وكذا حجة الإسلام أبو حامد الغزالي الذي قال : «إن الصوفية هم السابقون لطريق الله تعالى، خاصة أن جميع حركاتهم وسكناتهم، في ظاهرهم وباطنهم مقتبسةٌ من نور مشكاة النبوة، وليس وراء نور النبوة على وجه الأرض نور يستضاء به».ومن ثم نجد العديد. في مختلف أرجاء البلاد من الأضرحة لرجال باعوا الدنيا و عاشوا في حب الله و نالوا التقدير من محيطيهم لما لمسوا منهم من الورع وحس الخلق .
وكما يقال ،«ان كان المشرق بلد الانبياء فإن المغرب بلد الاولياء »

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق