جميل القحطاني.. ايها الفارس لا تترجل.. !!

MOSTAFA CHAAB
أقلام حرة
MOSTAFA CHAAB9 أغسطس 202123 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 7:29 مساءً
جميل القحطاني.. ايها الفارس لا تترجل.. !!
WhatsApp Image 2021 08 09 at 11.31 - اخبار الشعب

اخبار الشعب /بقلم نزهة الإدريسي/ المملكة المغربية :

تعرف الساحة الفنية العربية عموما وضعا معيبا بكل المقاييس، تدهور فيه الإبداع والخلق واصبح للحقيبة المالية الكلمة الفصل في كل الأعمال الفنية . قشركات الإنتاج هي التي تقرر وتختار جميع عناصر العمل من عاملين وقصص او سيناريوهات و ممثلين بطريقة تخضع لمزاجية المنتج وصاحب المال و الذي غالبا لا يكون لديه الثقافة والوعي الكافي لصناعة اوالاشراف على العمل الفني، بل تتغلب عليه رغبة الكسب المادي والشهرة فقط لذلك اغلب المنتجين وصناع الدراما والسينما يتجهون لدغدغة مشاعر واهواء الفئة الاوسع في المجتمع وهي الطبقات السفلى ان صح التعبير ونحن هنا لا نقصد الإساءة بل التصنيف المجتمعي. هذه الطبقة التي ينجرف اغلبها مع صور و مشاهد الإثارة والعنف او الضحك المبتذل، كما الحكايات التي تزخر بالنميمة وفضح أسرار الناس، ولا تميل كثيرا للأعمال الجادة اجتماعية كانت ام سياسية او علمية و غيرها من المواضبع والقضايا التي تعالج بطريقة مدروسة .
وسط هذا الوضع المتردي. هناك فنانين ومبدعين يحاولون السباحة عكس هذا التيار رغم علو الموج ومن بينهم الفنان الدكتور السعودي إبن المدينة المنورة جميل القحطاني . والملقب بفارس المدينة و الذي خاض غمار الفن بفيض من الوفاء و محاولات حادة للارتقاء به متسلحا برصيد وافر من القيم والتي رفض ان يتخلى عنها في كل اعماله التي اتحف بها التلفزيون والمسرح السعودي و العربي . الا أن فارسنا اليوم اضناه التعب وارهقه النزال في ساحة استأسد فيها الدخلاء و تألقت على شاشاتها الدمى المتحركة حسب اهواء زعماء ( الجمهور عايز كده )
أمام تخاذل المؤسسات المعنية بالحياة الفنية والثقافية للمجتمع سواء كانت رسمية او مؤسسات خاصة. الشيء الذي جعل فارستا يعلن عن انسحابه من هذه الساحة المغدورة التي اسنبيحت من طرف الدخلاء و الجهلاء .
فيا كل مسؤول او غيور على الفن والثقافة هذه أيامك، لابد من دعم المبدعين الجادين بكل الميادين الفنية والثقافية لإنقاذ الفن حتى يستعيد دوره البناء في حياتنا بكل مجالاتتا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتفسبة أيضا والاخلاقية .
و يا جميل.. يا فارس الفن .. لا تترجل !!

[email protected]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: