أزيلال خبر سار : انطلاق بناء مركزين للتكوين المهني للنساء في حرف الصناعة التقليدية بدمنات وأزيلال.

اخبار الشعب6 يناير 202050 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2020 - 3:41 صباحًا
اخبار الشعب
اقتصاد وأعمالجهات و أقاليم
أزيلال خبر سار : انطلاق بناء مركزين للتكوين المهني للنساء في حرف الصناعة التقليدية بدمنات وأزيلال.

 

 

الشعب / منير أبراغ

تعتبر دمنات من المدن المغربية المعروفة بصناعتها التقليدية التي كانت تغزو كل فضاءاتها وبناياتها، وبفضلها كانت المدينة مركزا تجاريا مهما .

و اليوم توصلت جريدة الشعب بخبر انطلاق بناء مركزين للتكوين المهني للنساء في حرف الصناعة التقليدية بدمنات وأزيلال بدعم من المجلس الاقليمي لازيلال وجماعتي ازيلال ودمنات بمبلغ قدره 10 مليون درهم.

وسيشكل هذا المشروع ارضية لتطوير الصناعة التقليدية والانتاجية التي تمثل احد الر كائز الاساسية المُعَوَّل عليها لتطوير وتقوية اقتصاد المنطقة الجبلية بدمنات وازيلال

نستخلص أن قطاع الصناعة التقليدية بدمنات من القطاعات الإنتاجية الذي له دور أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لما يوفر من مناصب الشغل ومساهمته في الإنتاج المحلي و له قابلية كبرى للمساهمة في مختلف مجالات التنمية إذا توفرت له أدوات أساسية تحفيرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق