اقليم شيشاوة : في اطار التحضير لإجراءات اخر السنة المدير الاقليمي للتربية والتعليم بشيشاوة يعقد اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء المصالح واطر المديرية الاقليمية .

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB10 مايو 2021193 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 10 مايو 2021 - 10:55 مساءً
اقليم شيشاوة : في اطار التحضير لإجراءات اخر السنة المدير الاقليمي للتربية والتعليم بشيشاوة يعقد اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء المصالح واطر المديرية الاقليمية .

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
في إطار التحضير لاجراءات اخر السنة عقد السيد المدير الإقليمي رحال الراجي صباح يوم الإثنين 10 ماي 2021 اجتماعا تنسيقيا مع بعض رؤساء المصالح و اطر المديرية الإقليمية ، خصص لتدارس التحضيرات النهائية لمحطات اخر السنة. وقد تميز اللقاء بتقديم عرض مفصل من طرف رئيس المركز الإقليمي للامتحانات حول الاستعدادت الجارية لإجراء امتحانات البكالوريا ثم تلاه عرض رئيس مصلحة الشؤون التربوية حول الاجراءات التربوية لآخر السنة.
وقد نوه المدير الإقليمي بالمجهودات المبذولة داعيا الجميع الى العمل من أجل إنجاح الاستحقاقات المقبلة، التي أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة، عن تعبئتها وانخراط أطرها الإدارية والتربوية في إنجاح نهاية الموسم الدراسي 2020-2021 ،وتكييف كل الظروف المواتية لمواكبة الاستعدادات لإجراء امتحانات الباكالوريا .
وجاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقده المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية رحال الراجي ، مع رؤساء المصالح بالمديرية، لمناقشة مستجدات آخر الموسم المدرسي وتوفير الشروط الصحية لإنجاحه في ظل هذه الظرفية الوبائية.
وقد خصص هذا اللقاء لتدارس ومناقشة التدابير والاستعدادات المتخذة على مستوى المديرية الإقليمية في شأن محطات نهاية الموسم المدرسي 2020/2021 تراعي ضمان الحق في ظروف إمتحانات جيدة، وتوفير الخدمة التربوية في ظروف آمنة.
وفي كلمة بالمناسبة، حث المدير الإقليمي للوزارة رؤساء المصالح بالمديرية على الانكباب بشكل “جدي وفعال” في تنزيل تدابير وإجراءات وفق ما تضمنه مقرر تنظيم السنة الدراسية، والتوجيهات الصادرة عن الوزارة الوصية.
وذكر الراجي ، في هذا السياق، بمضمون البلاغ الإخباري الصادر عن وزارة التربية الوطنية، خاصة في الجوانب المتعلقة بالصيغة التعليمية التي ستعتمد خلال (آلية التعليم عن بعد والتعليم الحضوري).
وأوضح المسؤول الإقليمي أن تطبيق صيغة التعليم الحضوري سيواكبها تنزيل بروتوكول صحي صارم يراعي السلامة الصحية للأطر التربوية والإدارية والتلاميذ على حد سواء، وذلك تماشيا مع الجهود المبذولة لمكافحة انتشار (كوفيد-19).
ويشكل هذا اللقاء امتدادا للإجتماع التنسيقي المنعقد عن بعد، الاسبوع الماضي، بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي والمديريات الإقليمية الثمانية لوزارة التربية الوطنية بالجهة، وذلك في إطار التدبير والإعداد لمحطات نهاية الموسم المدرسي الحالي، واستعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

WhatsApp Image 2021 05 10 at 21.41 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2021 05 10 at 21.41 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: