العيون..طفرة تنموية كبيرة من خلال تدشين العديد من المنشئات والمرافق العمومية

اخبار الشعب28 نوفمبر 2019149 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 11:21 مساءً
اخبار الشعب
جهات و أقاليم
العيون..طفرة تنموية كبيرة من خلال تدشين العديد من المنشئات والمرافق العمومية

 

اخبار الشعب / الاقاليم الجنوبية /زين العابدين الاحمدي. . خطوط فهمي محمد

العديد من التدشينات عرفتها العيون مؤخرا ، والتي كانت خير هدية لساكنتها بمناسبة الاحتفالات المخلدة لحلول الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة وعرفت في السنوات الأخيرة طفرة تنموية كبيرة بقيادة السيد “مولاي حمدي ولد الرشيد” رئيس المجلس الجماعي للمدينة، مما ساهم في تعزيز بنياتها التحتية على كافة المستويات، سعيا من المجلس الجماعي لمدينة العيون لتعميم المرافق العمومية بكافة أحياء المدينة.

ويشكل المركب الجديد بالحي الحسني إضافة نوعية لما تتوفر عليه العيون من مرافق متعددة حيث يضم ملعب للكرة الحديدية، حلبة للسباق، ساحة، نادي للمتقاعدين، دار للشباب، نادي نسوي، مرافق صحية، مساحات خضراء وأنظمة للسقي، كما يشمل المركب ملعب للقرب بالعشب الاصطناعي، وملعب بأرضية صلبة تصلح لممارسة الكرة الطائرة وكذلك كرة السلة تم تدشينهما رسميا صباح اليوم، هاته الملاعب دليل آخر على الاستراتيجية الناجعة التي ينتهجها المجلس البلدي لمدينة العيون وذلك بتوفير المرافق الأساسية لممارسة الرياضة بجميع احياء المدينة دون استثناء ، وتتوفر هذه الملاعب كذلك على حمامات ، انارة ليلية ، مستلزمات رياضية ، مستودع لتغير الملابس ، غرفة للادارة ، غرفة للحراس ومع بداية العمل به سيتوفر على مدربين للفئات الصغرى من ساكنة حي لبوركو .

تجدر الاشارة إلى أن ملاعب القرب مفتوحة في وجه العموم مجانا.

ويأتي انشاء مركب سوسيو رياضي لتعزيز البنيات السوسيو الرياضية، كما انه سيعطي قيمة مضافة لقطاع الشباب والرياضة في المدينة ، والإسهام بالتالي في النهوض بالممارسة الرياضية على صعيد اقليم العيون ، فضلا عن منحه متنفسا جديدا لممارسي الرياضة، وإسهامه في بروز أصناف رياضية جديدة، واكتشاف مواهب وكفاءات رياضية محلية شابة.

بالرغم من المشاريع الكبرى التي عرفتها العيون على كافة المستويات، لازال بجعبة المجلس الجماعي الكثير ليقدمه للساكنة سواء بإنجاز مشاريع اخرى أو إعادة تهيئة مرافق منجزة وتقديمها في حلة جديدة.

ليسدل بذلك الستار على فصل آخر من فصول البرنامج التنموي الشامل الخاص بإقليم العيون والذي يضم مشاريع مختلفة ومتنوعة تخص شتى مجالات الحياة اليومية للمواطن، وهو البرنامج الذي يسهر على تنفيذه بشكل شخصي ومباشر قائد ثورة التنمية بالمنطقة السيد ” مولاي حمدي ولد الرشيد “، ليضاف بذلك إلى سلسلة المشاريع الأخرى التي تم إنجازها بالمدينة أو التي لاتزال قيد الإنجاز وفق برنامج استراتيجي شامل ومتكامل ولعل آخرها ماشهدته محطة عيد العرش الأخيرة والتي عرفت تدشين وإعطاء إنطلاقة أزيد من 30 مشروع ذو طابع إداري ،اجتماعي، اقتصادي وثقافي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق