بــــــــيان استــنكاري المكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدارالبيضاء سطات UMT

MOSTAFA CHAAB23 مايو 202249 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 8:50 مساءً
MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
بــــــــيان استــنكاري المكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدارالبيضاء سطات UMT

U
M
T

الاتـحــاد الـمـغـربـي للـشـغــل
الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية

بــــــــيان استــنكاري
المكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة سطات UMTIMG 20220523 WA0204  - اخبار الشعب


يدين ممارسات وتصرفات رئيس جماعة أولاد فريحة بعمالة  إقليم سطات على قراراته الجائرة المتخذة في حق أعضاء المكتب النقابي المحلي،  ويطالب من السلطات الإقليمية التدخل  لحماية  الحق والحرية النقابية وحرية الانتماء النقابي والاستجابة للمطالب العادلة لموظفي جماعة أولاد فريحة بإقليم سطات.
على إثر الوضع الكارثي والمزري الذي آلت إليه الأوضاع بجماعة أولاد افريحة، عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بسطات يوم السبت 15 ماي 2022 بمقر الاتحاد للشغل بسطات، وبحضور عضو المكتب الجهوي اجتماعا تدارس  خلاله التطورات الخطيرة التي تجسدت في الممارسات اللامسؤولة و اللاإدارية التي ينهجها رئيس جماعة أولاد افريحة في حق أعضاء المكتب المحلي بجماعة أولادافريحة والتي تجسدت في:
1.   الأجرة الشهرية للأخ فؤاد ارزوزي الكاتب العام الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بإقليم سطات و الكاتب المحلي بالجماعة.
2.   التوقيف عن العمل في حق الأخ أسامة مواقي نائب الكاتب المحلي للمكتب النقابي بجماعة اولاد فريحة
3.   حرمان أعضاء المكتب المحلي بجماعة أولاد افريحة من الرخص السنوية والإدارية.
4.   الاقتطاع من الأجر في حق أعضاء المكتب المحلي بدون سند قانوني.
5.   عدم تطبيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في عملية اجتياز امتحان الكفاءة المهنية برسم سنة 2021 والتي شابتها عدة خروقات وتجاوزات، مع عدم تطبيق مبدأ الحياد بخصوص أعضاء المكتب المحلي.
6.   توزيع إنذارات مجانية في حق أعضاء المكتب النقابي  دون إتباع المساطر و الإجراءات القانونية.
7.   إصدار مذكرة مصلحية انتقامية في حق الاخ فؤاد ارزوزي بتحميله العمل خارج أوقات العمل الإداري وفقا للقوانين الجاري بها العمل.
وحيث أن هذه السلوكات التعسفية و التضييقيات الممنهجة ضد أعضاء المكتب المحلي في ممارسة حقهم النقابي تعتبر شيئا مخالفا للدستور و القوانين الجاري بها العمل، نطالب السلطات المحلية و الإقليمية التدخل و الآني لوضع حد للاحتقان الاجتماعي داخل الجماعة. و أمام هذا الوضع نستغرب ونستنكر بشدة الصمت المريب والحياد السلبي الذ تنهجه السلطات الإقليمية خصوصا بعد استنفاذ كل المحاولات السلمية التي نهجها المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية – الاتحاد المغربي للشغل والرامية ” إلى طلب عقد لقاء و التدخل لحماية الحق و الحريات النقابية بجماعة أولاد افريحة وكذا المراسلة التي موضوعها طلب تدخل حول القرار الجائر الذي اتخذه رئيس جماعة أولاد افريحة بتوقيف أجرة الموظف فؤاد ارزوزي و رسالة احتجاج الموجهة الى السيد عامل عمالة إقليم سطات”من اجل تدارس و إيجاد حل للحد من التعسفات الصادرة من رئيس الجماعة إلا  انه أبقيت بدون رد أو تفاعل
فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات و المكتب الإقليمي بسطات يعلن ما يلي:
1.  تضامنهما الكامل واللامشروط مع أعضاء المكتب المحلي في كل ما يتعرضون له من تعسفات وهضم لحقوق الشغيلة الجماعية من طرف رئيس الجماعة.
2.  تحميل  المسؤولية الكاملة لرئيس الجماعة للأوضاع المزرية التي آلت إليها وضعية الشغيلة الجماعية في الآونة الأخيرة؛
3.  تجديد الدعوة إلى السلطات  بعمالة إقليم سطات إلى عقد لقاء مستعجل مع المكتب الجهوي والتفاعل  مع المراسلات السابقة التي بقيت بدون جواب؛ويبقى للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية حق اللجوء الى كافة الأشكال النضالية التي يكفلها الدستور؛
4.  تدعو كافة المناضلين والمناضلات  إلى  التعبئة الشاملة للتضامن والتآزر مع الإخوة أعضاء المكتب المحلي ، والوقوف في صف واحد لمواجهة كل أشكال الظلم والتضييق على الحريات النقابية بجماعة اولاد فريحة بتراب عمالة سطات
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق