خريبكة..بيان استنكاري على إثر المنع الذي تعرضت له الصحافة المحلية من تغطية الحدث بقسم المستعجلات

MOSTAFA CHAAB22 أغسطس 202237 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2022 - 6:38 مساءً
MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
خريبكة..بيان استنكاري على إثر المنع الذي تعرضت له الصحافة المحلية من تغطية الحدث بقسم المستعجلات

 

اخبار الشعب/ متابعة المصطفى بنان :

بيان استنكاري

على إثر المنع الذي تعرضت له الصحافة المحلية من تغطية الحدث بقسم المستعجلات في حين تم السماح لقناة تلفزية رسمية لتغطية الحدث وتسهيل مأمورية طاقمها في القيام بواجبه..؛ فعلى إثر ذلك اجتمع المكتب النتنفيذي للنقابة مساء يوم الجمعة 19 غشت بمقر النقابة،

وبعد تلاوة الفاتحة ترحما على ضحايا يوم الأربعاء الأسود 17 غشت 2022 على مشارف خريبكة والتي خلفت ما يقرب من 25 قتيلا وقتيلة وعددا من الجرحى

وبما ان جل الضحايا تم التوجه بهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخريبكة؛ حيث ووجهت الجرائد الإلكترونية المهنية والحاملة لترخيص المركز السينمائي المغربي” ccm” بعدم السماح لها بولوج قسم المستعجلات ومعاينة ظروف وملابسات استقبال الضحايا..، هذا في حين تم الاذن لقناة تلفزية رسمية بولوج قسم المستعجلات..

  • وعليه، وبعد التداول في هذا الاجراء التعسفي من طرف إدارة المستشفى الإقليمي بخريبكة والمسؤول على الامن الخاص بها..
  • وتعبيرا عن استياء الزملاء الصحافيين من سوء معاملتهم وحرمانهم من ممارسة حقهم في الوصول الى مصدر الخبر ومعاينة الحدث عن كثب في إطار جنس صحافة. التحقيق.. طبقا لقانون الصحافة والدستور المغربين..

على إثر ذلك قرر المكتب:

  • استنكاره لهذا الاجراء اللاقانوني المتنافي مع اجراء تسهيل مأمورية الصحافي في الوصول إلى المعلومة من مصدرها.. مثل تلك القناة الرسمية أو غيرها.
  • استنكاره للتمييز بين مكونات الجسم الصحافي الخاضعة لنفس القانون ونفس الدستور.

  • دعوته لفتح قناة التواصل مع مسؤولي الجراند المحلية في افق وجوب ايجاد مخرج لهذه الأزمة المفتعلة سواء بجهل للقانون أو بفعل سوء فهم للعلاقة بين إدارة المستشفى ومسؤولي الصحافة المحلية..

واخيرا وان نحن ندعو إلى الحوار بين الطرفين، ننبه الى تفادي اي تطور سيكون سلبا على هذه العلاقة، التي نريدها حوارية وتواصلية وتفاعلية مع روح القانون خدمة للصالح وحق الرأي العام في الخبر اليقين والمقدس بقوة القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق