مقتل مغربي نتيجة القصف على أوكرانيا

CHIOUI Mohammed20 سبتمبر 20223 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 9:35 مساءً
CHIOUI Mohammed
دولية
مقتل مغربي نتيجة القصف على أوكرانيا

الشعب ..  متابعة

يوم الاثنين 19 شتنبر الجاري، خلف قصف الجيش الأوكراني لمنطقة في مقاطعة دونيتسك، مقتل مواطن مغربي، إلى جانب عدد كبير من الأشخاص حسب ما أظهرته تقارير إعلامية روسية.

وتقول المصادر أن الضحية اسمه “خطاب”، متزوج من أوكرانية وله منها ثلاثة أطفال، ويقيم في أوكرانيا منذ سنوات عديدة، حيث أدى القصف الأوكراني لمقاطعة دونيتسك إلى مقتل 15 شخصا، يقال أنهم مدنيين، وكان من بينهم المغربي خطاب.

 

ويعتبر هذا ثاني ضحية مغربي في الحرب، بعد أن تم إعلان مقتل مغربي آخر في أوكرانيا شهر أبريل الماضي، جراء قصف روسي استهدف حافلة للنقل العمومي.

 

هذا وتعتبر منطقة دونيتسك، داخل الحدود الأوكرانية تقع في شرق البلاد على الحدود مع روسيا، وتسكنها أغلبية أصولها مع العرقية الروسية.وسيطر الانفصاليين على معظم أراضي المقاطعة بمساعدة من الجيش الروسي، حيث ترغب بضمها عبر استفتاء إلى أراضيها كما فعلت من قبل مع شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا سنة 2014 بعد السيطرة عليها عسكريا، وتنظيم استفتاء لضمها.

وتتعرض مقاطعة دونيتسك لقصف أوكراني مستمر في محاولة لطرد القوات الروسية والانفصالية، وإعادتها للسيادة الاوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق