رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يرحب برغبة المغرب في استضافة كأس أمم إفريقيا 2025

CHIOUI Mohammed12 نوفمبر 202248 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2022 - 2:29 مساءً
CHIOUI Mohammed
رياضة
رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يرحب برغبة المغرب في استضافة كأس أمم إفريقيا 2025
الشعب  .. متابعة

في تصريحات عقب وصوله إلى المغرب، لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات، غدا الأحد 13 نونبر الجاري، عبر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، عن ترحيبه برغبة في احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا.

ويضيف موتسيبي، إن طالما كان ملتزما ومستعدا لاحتضان مختلف المسابقات، حتى وإن كان الأمر يتعلق بمسابقة جديدة، مردفا “لهذا أنا شخصيا كنت ممتنا للغاية، ومتحمس جدا لأننا تلقينا خطابا رسميا من المغرب يعبر عن رغبة الأخير في استضافة كأس أمم إفريقيا 2025.. أرحب بترشح المغرب وباقي الدول الأخرى”.

ونوه المتحدث نفسه بالتزام المغرب المستمر في تطوير كرة القدم، ليس محليا فقط، بل في إفريقيا، عن طريق تقديم  مساعدات للعديد من دول القارة، مضيفا “كرة القدم اليوم لم تعد قصة 90 دقيقة فقط فوق أرضية الملعب، بل هي أداة فريدة لبناء علاقات ثقة بين جميع دول القارة”.

وبخصوص نهائي دوري أبطال إفريقيا سيدات، المرتقب أن يجمع غدا بين الجيش الملكي ونادي صن داونز الجنوب إفريقي، تمنى باتريس موتسيبي الأفضل للفريقين، متحفظا عن التعليق عن اللقاء بما أن الأمر يتعلق أحد أطراف المواجهة من بلاده، مردفا “أمر واحد متأكد منه، هو أن الكرة النسوية في إفريقيا هي الرابح الأكبر في الغد”.

وقال موتسيبي إن الفخر يغمره عند رؤية الاستثمار الذي تم الالتزام به في بلدان إفريقيا، وخصوصا في المغرب، مضيفا “يجب أن نفخر لأن جودة كرة القدم النسوية تتطور عاما بعد الآخر، كنت هنا في المغرب لمشاهدة كأس أمم إفريقيا للسيدات، كانت الملاعب ممتلئة.. أمر يدعو للفخر”.

ومن جهة أخرى، تمنى رئيس الكاف التوفيق للمنتخبات الإفريقية الخمسة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم في قطر بعد أقل من 10 أيام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق