تقرير حول البرنامج الثقافي للدكتورة الباحثة أمينة رضوان خلال زيارة المعرض الدولي للكتاب بالشارقة في دورته الواحدة و الأربعينالمقام بالإمارات العربية المتحدة.

أخبار الشعب5 ديسمبر 2022263 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تقرير حول البرنامج الثقافي للدكتورة الباحثة أمينة رضوان خلال زيارة المعرض الدولي للكتاب بالشارقة في دورته الواحدة و الأربعينالمقام بالإمارات العربية المتحدة.

 

اخبار الشعب /

تقرير حول البرنامج الثقافي للدكتورة الباحثة أمينة رضوان خلال زيارة المعرض الدولي للكتاب بالشارقة في دورته الواحدة و الأربعينالمقام بالإمارات العربية المتحدة.

بدعوة كريمة من هيئة الشارقة للكتاب بالإمارات العربية المتحدة وقّعت الدكتورة أمينة رضوان الباحثة في العلوم القانونية يومه الأحد سادس نونبر 2022 بركن التوقيعات التابع لوزارة الثقافة بالشارقة، ديوانها الشعري “ملكي مشكاة النجاة” و مؤلفها القانوني “المشكاة في جائحة كورونا”، و قد حضر حفل التوقيع  ثلة من المهتمين بالشأنالقانوني من أساتذة جامعيين و محامون و قضاة ، كما حضر التوقيع أيضا ثلة من الأدباء و الكتاب من العالم العربي.

وفي صبيحة يوم الاثنين سابع نونبر 2022 استقبلها رواق اقرأ و استمتع بالمتحف الإسلامي بالشارقة، بحضور نخبة من الأديبات من العالم العربي، حيث وقعت ديوانها الشعري “ملكي مشكاة النجاة” ، كما حضرت معهن ندوة ثقافية.

ومساء يوم الثلاثاء ثامن نونبر 2022استقبلهاالتلفزيون الرسمي بإمارة الفجيرة خلال فقرة “مجلس الدار”، حيث حاورها  المذيع في موضوع “العلاقة بين الأدب و القانون” و استفسرها حول الروابط التي تجمع بين القانون و الأدب، و هل يمكن أن يلتقي الهدف الذي يرمي إليه القانون بالهدف الذي يرمي إليه الأدب، و ما هي اهم الروابط التي تجمع بين القانون و الأدب، و كيف يمكن للشخص أن يجمع بين كونه قانوني يتعامل بالمنطق و العقل مع قواعد جامدة و حدود صارمة و بين كونه أديب و شاعر يعبر عن أحاسيسه المرهفة، و هل يمكن للدكتورة أمينة رضوان باعتبارها باحثة في العلوم القانونية و أديبة أن تستغل خبراتها القانونية في القضايا المختلفة و تسخرها في عمل روائي، و ما مدى انعكاس الأعمال الأدبية المشحونة بالعاطفة على المهن القانونية المختلفة، و هل حسن الصياغة و البلاغة و ترابط الأفكار في بعض القرارات القضائية يمكن اعتباره نوع من الأدب، و كيف يمكن أن يكون نجاح النساء القانونيات من أمثال الدكتورة أمينة رضوان مصدر للإلهام و أمر محفز لدخول المزيد من النساء لهذا المجال برغبة اكيدة في التفوق و التميز، كما طلب منها المذيع المحاور التحدث عن الكتابين اللذين قامت بتوقيعهما بمعرض الشارقة الدوليللكتاب و هما الديوان الشعري بعنوان ملكي مشكاة النجاة و المؤلف القانوني المشكاة في جائحة كورونا، و ما هي أبرز الدواوين الشعرية لها، و ماذا قدمت للقارئ في مجال الرواية، و باعتبارها حصلت على ألقاب كثيرة منها “أوبرا العرب” و “كليوباترا العرب” فانه طلب منها التكلم عن مناسبتي هذين اللقبين و أيضا التحدث عن التأثير الإيجابي لمثل هذه الألقاب.

كما استقبلها يومه الأربعاء تاسع نونبر 2022 نادي الكتاب الإمارتي بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث استعرضت جميع كتبها سواء منها القانونية أو الأدبية و أيضا مجلاتها المختلفة: و هي الرائدة في العلوم القانونية و الزمردة في الدراسات الإنسانية و الجوهرة في الفقه القانوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق