اجتماع بعمالة سيدي البرنوصي / سيدي مومن لاستعراض التدابير الرامية إلى ضمان سلامة وصحة المواطنين

اخبار الشعب15 مارس 2020343 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 - 4:45 مساءً
اخبار الشعب
مجتمع
اجتماع بعمالة سيدي البرنوصي / سيدي مومن لاستعراض التدابير الرامية إلى ضمان سلامة وصحة المواطنين

 

اخبار الشعب/ محمد رزا

 

انعقد، في بحر هذا الأسبوع بمقر اجتماع تنسيقي خصص لاستعراض التدابير الرامية إلى ضمان سلامة وصحة المواطنين على صعيد المنطقة.

وقد تمحور هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل منطقة سيدي مرفوقا بالسيد الكاتب العام والسيد رئيس الشؤون الداخلية بحضور السلطات المحلية، ورؤساء المجالس المنتخبة، ومندوب الصحة، ومدير المكتب الصحي الجماعي ومدير المكتب للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، حول التدابير الرامية لتحسين الظروف الصحية داخل الأسواق، وكذا تحسيس التجار والزبائن حول السلوك الواجب الالتزام به.
وفي هذا السياق، جرى استعراض مختلف الإجراءات التي قامت بها مؤسسات الدولة على المستوى الوطني، والجهوي والمحلي، منذ الإعلان عن بداية ظهور وباء “كورونا”، والتدخلات التي باشرتها هذه المؤسسات من أجل الحد من خطر انتشار الفيروس.

واطلع الحضور على الإجراءات والاجتماعات التي ترأسها عامل المنطقة في إطار لجنة اليقظة التي تم إحداثها تحت إشرافه وتضم ممثلي المهنيين بقطاع التجارة والصناعة والمصالح الخارجية المختصة، بهدف ضمان تبادل سريع للمعلومات في هذا الباب ودراسة تأثير هذا الوباء على الاقتصاد المحلي والشغل.
وبالمناسبة، أكد نبيل خروبي على ضرورة عقد اجتماعات عاجلة على المستوى المحلي من أجل تسطير برنامج عمل وفق جدول زمني يتم احترامه.
ودعا إلى تتبع التنزيل المحكم والعاجل لبرنامج العمل الذي تم تسطيره من طرف السلطات المحلية والمنتخبة ومصالح المكتب للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية والمكتب الصحي الجماعي.
وشدد مختلف المتدخلين على ضرورة تمرير خطاب إيجابي يمكن من الحد من مخاوف الساكنة ومحاربة انتشار الإشاعات عبر الاعتماد على الأخبار الرسمية التي تنشر عبر بيانات الوزارة الوصية.
وقد تم الاتفاق، خلال هذا الاجتماع، على التعبئة الشاملة لكافة الموارد البشرية واللوجيستيكية لتتبع الوضعية عن قرب وتنزيل برنامج عملها لضمان سلامة وصحة المواطنين، مع تفعيل دور التأطير والتحسيس الواجب القيام به في الظرفية الراهنة من طرف رؤساء الجماعات الترابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق