التساقطات المطرية .. أمطار الخير تعم أرجاء البلاد

CHIOUI Mohammed11 أكتوبر 202247 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 5:09 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
التساقطات المطرية .. أمطار الخير تعم أرجاء البلاد

الشعب ..

منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر الجاري، استبشر المغاربة خيرا بالأمطار التي شهدتها معظم المدن، حيث عرفت الرباط العاصمة، مثلا، تساقطات مطرية مهمة منذ العاشرة صباحا و ما تزال مستمرة الى حدود كتابة هذه السطور.

وعرفت مدينتي وفاس تساقطات مطرية هامة صباح اليوم أعادت البسمة والطمأنينة في نفوس المغاربة، بعد موسم جفاف عرفته السنة الماضية، ما اثر على حقينة السدود في البلاد، وتسبب في انقطاع صبيب المياه الصالحة للشرب في العديد من المدن المغربية في عز الصيف. ومع هذه التساقطات المطرية التي أثلجت صدور المغاربة، يستبشر الجميع بموسم فلاحي جيد، خاصة وأن هذه التساقطات بدأت مع شهر أكتوبر، وهو ما يبشر بالخير.

وتتوقع مديرية الارصاد الجوية أن تستمر الأجواء ماطرة في العديد من المدن، حيث أفادت في نشرة انذارية صباح اليوم، بأن زخات رعدية محليا قوية (من 40 إلى 70 ملم) مصحوبة بالبرد مرتقبة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بعدد من مناطق المملكة.

واضافت أنه من “المتوقع تسجيل زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بالبرد اليوم الثلاثاء ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى حدود الحادية عشرة ليلا، بكل من إفران، الحاجب، صفرو، فاس، تازة، تاونات، الحسيمة وشفشاون. كما ستهم زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بالبرد كلا من عمالات وأقاليم الحوز، مراكش، أزيلال، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، خريبكة، جرسيف، تاوريرت، جرادة، وجدة -أنجاد، بركان والناظور، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة الخامسة بعد الزوال إلى منتصف نهار يوم غد الأربعاء.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق