العيون..مشروع مقبرة الرحمة فعلا بحفظ كرامة الميت

اخبار الشعب17 ديسمبر 2019607 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
العيون..مشروع مقبرة الرحمة فعلا بحفظ كرامة الميت

 

اخبار الشعب /

مشروع مقبرة الرحمة وبعد استكمال الإجراءت الإدارية والقانونية المعمول بها، وبعد أن افتتحت بشكل رسمي أصبحت المقبرة النموذجية الوحيدة بالمدينة التي سيتم بها دفن الاموات وستسع أموات المسلمين بمدينة العيون لفترة لا تقل عن 70 سنة قادمة.

و تعتبر مقبرة الرحمة التي تصل مساحتها 40 هكتارا، المقبرة الوحيدة المعتمدة في المدينة، اذ لا يسمح الدفن في غيرها من المقابر داخل المجال الحضري، نظرا لمراعاتها للشروط والمعايير الاسلامية لدفن الموتى.

وتتوخى المقبرة الحديثة التي تتوفر على كافة الاليات واحتياجات الغسل والدفن التي وفرتها جماعة العيون بالمجان، توفير الظروف الملائمة للدفن وتخفيف الإكتظاظ الحاصل في المقابر الأخرى باعتبارها من بين أكبر المقابر بالأقاليم الجنوبية المجهزة بأحدث التجهيزات، كما تتوفر المقبرة على كاميرات للمراقبة وترقيم وممرات خاصة بسيارة نقل الأموات إلى جانب مساحات شاسعة للزائرين.

جدير بالذكر أن مقبرة الرحمة من بين المقابر التي تستجيب لدفتر التحملات المعتمدة من طرف وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعليه نهيب ساكنة المدينة بضرورة الحفاظ على نظافتها مراعاة لحرمة أموات المسلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق