الملك محمد السادس يدق ناقوس الخطر بسبب كورونا

اخبار الشعب
أقلام حرةمجتمع
اخبار الشعب22 أغسطس 2020117 مشاهدةآخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 1:44 صباحًا
الملك محمد السادس يدق ناقوس الخطر بسبب كورونا

/نورالدين أمزووك

أكد ملك محمد السادس في خطابه الموجه إلى الشعب بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب على ضرورة الإنتباه لخطورة الوضع الذي تتوجه اليه البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال جلالة الملك أن الوضع لا يبشر بالخير في ربوع المملكة ، خاصة بعد تزايد عدد الإصابات والوفيات بسبب كوفيد-19 ، منبها في الوقت ذاته إلى أن الإصابات تضاعفت بشكل بعد رفع الحجر الصحي على المملكة .

وأضاف محمد السادس ، أنه لا يمكن لتصرفات البعض المستهترة إلا أن تؤثر سلبا على صحة المغاربة ، فهناك من لا يؤمن بوجود المرض وهناك من ظن أن رفع الحجر صحي يعني نهاية المرض، لافتا إلى أن كلامه ليس توبيخا بل خوفا على صحة أبناء هذا الوطن ، و مؤكدا في الأن ذاته على أن الوطنية هي أن الإلتزام بالقوانين والحفاظ على صحة الأهل والجيران .

ودعا جلالته إلى الأخد بعين الإعتبار أن أي زيادة في عدد الإصابات في الأيام المقبلة قد تجبر اللجنة المختصة على إعادة الحجر الصحي في المملكة ، منبها في الأن ذاته على مدى خطورة الوضع على الإقتصاد وعلى الشعب المغربي .

ولم يقف ملك البلاد عند ذلك ، بل أضاف أن المغرب كان قبل أشهر قليلة بلدا يضرب به المثل في الالتزام بالروح الوطنية في مقاومة الوباء ، إلا أن البعض لم يلتزم بالقوانين التي تنص صراحة على إستخدام الكمامة ومسافة الأمان .

ويذكر أن المغرب يشهد في الأيام الأخيرة تزايدا لافتا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خاصة بعد إكتشاف بؤر فيروسية في كل من مركش والدارالبيضاء وبني ملال ، فيما تم إغلاق كل الطرق المؤدية الى هذه المدن فيما يشبه حجرا صحيا مصغر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • الملتزمةالملتزمة

    الله انصر سيدنا

  • مريم إد عليمريم إد علي

    ملي عرفت فالفايسبوك بلي الأستاذ نورالدين لي كتب المقالة جيت نخلي البصمة ديالي والله توحشنا المقالات ديالك😍😍

  • صفوانصفوان

    الملك المغربي دائما ما كان يفكر ويخطط لحماية الشعب المغربي ، تحية من الجزائر

%d مدونون معجبون بهذه: