عملية ناجحة بمراكش تعيد لضحية إعتداء مسلح يده بعد بترها بمنجل بجماعة أهديل بإقليم شيشاوة

MOSTAFA CHAAB
مجتمع
MOSTAFA CHAAB9 يونيو 202121 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 يونيو 2021 - 7:14 مساءً
عملية ناجحة بمراكش تعيد لضحية إعتداء مسلح يده بعد بترها بمنجل بجماعة أهديل بإقليم شيشاوة

اخبار الشعب /نزهة اصبان

تبعا للقضية التي أشرنا إليها سابقا للسيد الذي تم بتر يده من طرف بزناس بدوار لمكركبات جماعة أهديل إقليم شيشاوة بسبب 100 درهم، تمكن طاقم طبي وجراحي بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش مؤخرا، من اجراء عملية جراحية دقيقة مكنت ضحية اعتداء مسلح، من استرجاع يده، بعدما تم بترها وفصاها نهائيا عن ذراعه بواسة منجل.

وحسب مصدر متطابق ، فإن مختلف المصالح الادارية والطبية، قدمت الدعم الطبي والنفسي للضحية الثلاثيني ولاسرته الفقيرة التي لا تملك تكاليف عملية معقدة من هذا النوع، وتم على اثر ذلك اخضاعه للتدخل الجراحي تحت إشراف مباشر للبروفيسور شفيق، والذي تم بموجبه ارجاع اليد لمكانها بشكل دقيق مكن الضحية خلال الايام القليلة الماضية من استرجاع جميع قدراته، بعدما تمكنت اليد من القيام بواظائفها الحركية بشكل سليم وعادي، عكَس نجاح العملية بنسبة مائة في المائة.

وكان المستفيد من العملية و هو أب لثلاثة أطفال، قد تعرض لاعتداء مسلح بدوار المكركبات بجماعة أهديل إثر خلاف بسيط حول مبلغ مالي قدره 100 درهم، حيت انفصلت يده على اثرها بضربة منجل، مما استدعى نقله على وجه السرعة لمراكش لتلقي العلاج وانقاذ ما يمكن إنقاذه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: