‎جمعية شباب البيعة لمغرب الغد تقاضي ” ولد الكرية”

اخبار الشعب7 يناير 202097 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 7 يناير 2020 - 4:58 مساءً
اخبار الشعب
مجتمع
‎جمعية شباب البيعة لمغرب الغد تقاضي ” ولد الكرية”

 

اخبار الشعب /

 

أوردت مصادر مطلعة أن جمعية شباب البيعة لمغرب الغد بمدينة مكناس تقدمت بشكاية من أجل السب والقذف وازدراء الأديان إلى مصالح النيابة العامة بابتدائية مكناس ضد مغني “الراب” المعروف بولد لكرية، ملتمسة فيها إصدار أمر بفتح بحث مستعجل بالاستماع إليه والاطلاع على قرص، أرفقته بالشكاية، لأغنية “عاش الشعب”.

أوضحت الجمعية من جهتها في شكايتها أنها تود رفع بـ”ولد لكرية” لكون كلمات أغنية “عاش الشعب” “تمس أحد رموز الدولة وثوابتها”، “كما أن تلك الكلمات كانت سببا مباشرا في اعتقال أحد الشباب الذي تناقلها على حائطه على فيسبوك، وحوكم بثلاث سنوات سجنا.

جمعية شباب البيعة لمغرب الغد ذكرت في شكايتها أن الأغنية المذكورة “تحمل في طياتها كلمات سب وشتم في شخص صاحب الجلالة محمد السادس”، مبرزة أن ذلك “أمر يرفضه المغاربة قاطبة بعد أن عاشوا زمنا طويلا على الوحدة الوطنية”. حيث اعتبرت في شكايتها التي بعثت بنسخة منها إلى رئاسة النيابة العامة، بالنظر لما تضمنته من إساءة للمغاربة، وتحقير للمستمعين والمشاهدين، وخلخلة للحمة الاجتماعية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق