رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالسمارة يستنفر عناصره اليقظة بمناسبة رأس السنة الميلادية

MOSTAFA CHAAB2 يناير 2021520 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالسمارة يستنفر عناصره اليقظة بمناسبة رأس السنة الميلادية

 

اخبار الشعب/هشام العباسي/ سمارة

 

أشرف رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالسمارة السيد: بوعزة الغربي؛ مساء يوم الخميس 31 دجنبر 2020، بمقر تكنة الشرطة على عملية توزيع عناصره بمجموعة نقاط ومحاور المدينة ضمانا لتغطية أمنية شاملة بمناسبة استقبال السنة الجديدة 2021

مباشرة بعد وضع الترتيبات اللازمة والتوصيات الضرورية، ولمدة وجيزة أوضح العميد الممتاز بوعزة لعناصره خطة عمل هذه الليلة، حيث ركز على إلزامية الحرص على تطبيق تعليمات السيد المدير العام و السيد والي الأمن بجهة العيون الساقية الحمراء.

في تصريحه للصحافة، أشار رئيس المنطقة الإقليمية للأمن في معرض حديثه إلى تنفيذه الحرفي للتعليمات المباشرة التي تلقاها من رؤسائه على أساس أن يكون هناك نظام وبروتكول عمل محدد هادف في جميع نقاط المدينة تفاديا لتسجيل جرائم يمكن أن تعدو بارزة و واضحة للعيان من شأنها أن تؤثر سلبا على أمن وسلامة المواطنين.

كما أوضح أن جميع رؤساء المصالح التابعين له، و كذا عناصر الشرطة المدعمين بأفراد القوات المساعدة على أتم الوعي بروح المسؤولية الملقاة على عاتقهم، و على أهبة الاستعداد للتصدي لكافة الأفعال الجرمية المحتمل حدوثها في مثل مناسبة كهاته، وخصوصا كل ما يتعلق بتناول المشروبات الكحولية و الأقراص المنبهة وغيرها من حبوب الهلوسة وبقية المخدرات المختلفة.

وفي هذا الصدد نوه المتحدث بشجاعة و نباهة وشطارة الأمن الإقليمي في التصدي للظاهرة كعمل استباقي يشاد به.

 

وعن جائحة كورونا كوفيد 19 أثنى المسؤول الأمني على فريقه المحلي نظير ما بذله من مجهودات جهيدة، موزعة على مراحل متعددة بداية من شهر مارس وصولا إلى القرار الأخير للحكومة القاضي بتطبيق الحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع، والذي قطعت مراسيمه أشواطا متقدمة تفاعل معها المواطن بأريحية و بشكل إيجابي، سواء خلال توقف دوريات الشرطة عند المحلات والدكاكين والمتاجر والفنادق للتذكير بساعة الإقفال ( 8.00) ليلا، أو إتاحة السابلة فرصة فارق ساعة إضافية بغية إخلاء الشارع العمومي والالتحاق بالبيوت مع حلول الساعة التاسعة.

 

كما ساهمت النسب القليلة من الإصابات بفيروس كورونا محليا في تيسير عمليات تطبيق البروتوكول الصحي والأمني بتعاون مع الساكنة.

 

وعما إذا كان المجهود المبذول من طرف رجال الأمن مضاعفا في زمن كورونا، فند بوعزة الغربي هذه الفرضية، معتبرا أن الجائحة ساعدت السلطات الأمنية إلى حد كبير في التخفيف من حدة الهاجس الأمني السائد والمهيمن طوال السنوات الخوالي، بحيث كانت الشوارع العامة لا تخلو من مرتادي المقاهي والملاهي إلا مع بداية ظهور خيوط الفجر و الصبيحة. وهذا ما

يستبعد تسجيله ليلة رأس هذه السنة، ما دام العمل بتنفيذ القانون والقرارات الحكومية قائم على قدم وساق، علما أنه تم حشد جميع العناصر بدون استثناء وبنسبة 100٪ سعيا إلى جعل مدينتنا سليمة وسالمة من أي فعل جرمي من شأنه أن يزعزع الأمن بالمدينة. وما خروجنا الميداني إلا تطبيقا للتعليمات، واستجابة لتطلعات المواطنين التواقة للفعل الأمني المنشود، بهدف استتباب الأمن والمحافظة على ممتلكات المواطنين وأرواحهم. وما يدعو بطبيعة الحال للارتياح ذاك الهدوء الذي تنعم به مدينة السمارة.

 

و بالسعي الدؤوب للمنطقة الإقليمية للأمن للحفاظ على هذا الوضع – يضيف المتحدث – ” نحن ماضون على هذه السيرة، وسنكون لا محالة عند حسن الساكنة للحيلولة دون تعكير مناسبة وداع سنة 2020 جو الطمأنينة التي تعرفه الحاضرة العلمية والدينية للأقاليم الصحراوية – مدينة السمارة الفيحاء – “.

 

وختاما، لا يسع الفعاليات الإعلامية المحلية إلا أن تشيد بنبوغ رئيس المنطقة الإقليمية السيد : بوعزة الغربي، من خلال اشتغاله على مقاربة أمنية حديثة و خلاقة تزاوج بين الحكامة الجيدة و التدبير الرشيد و دحض الانطباع النمطي القديم للمواطن ومواقفه من الشرطة وخدماتها الاجتماعية والأمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق