سيدي قاسم .. عامل الإقليم يرسل معدات ضخمة لدار الطالبة زيرارة .

Anass Elwardi6 أكتوبر 2022128 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سيدي قاسم .. عامل الإقليم يرسل معدات ضخمة لدار الطالبة زيرارة .

أخبار الشعب .. متابعة

يوم الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، أقدم السيد لحبيب ندير على ارسال معدات ضخمة لدار الطالبة زيرارة، حيث تجسد دار الطالب بالجماعة الترابية زيرارة ، التابعة لإقليم سيدي قاسم، باعتبارها بنية سوسيو – تربوية ذات بعد إنساني وتضامني، مثالا ميدانيا صريحا على انخراط عامل إقليم سيدي قاسم في النهوض بالتمدرس في العالم القروي.

وتعكس هذه الدار، الشروط اللازمة المتصلة بالراحة والرفاه، باعتبارها عماد النجاح المدرسي للطالبات، كما تشكل دار الطالبة زيرارة، فضاء دامجا يروم الحد من الهدر المدرسي في صفوف المعوزين، الذين ينحدرون من مناطق قروية، وكذا تشجيع تربية وتحصيل جيدين.

وتستقبل هذه البنية، تلميذات من جماعة زيرارة و الشبانات و بير الطالب و باب تيوكة و تكنة ، حيث ينحدرون من دواوير معزولة تابعة لدائرة الغرب، والتي تقع في إقليم يغلب عليه الطابع القروي .

وقد تم تصميم الدار وفق طراز معماري يوفر للمقيمين ظروف الراحة، إذ تضم عدة مرافق، من بينها، على الخصوص، قاعات للمطالعة، و أخرى للمعلوميات، وحجرات للنوم، ومطبخ، بالإضافة إلى مرافق إدارية، وغيرها.

وتوفر بنية الاستقبال هذه، التي تتولى تسييرها الجمعية الخيرية دار الطالبة زيرارة ، للمستفيدين كل شروط الحياة الكريمة (إيواء ومطعمة وتربية وتطبيب)، إضافة إلى التتبع البيداغوجي والتوجيه المدرسي.

وقالت رئيسة الجمعية الخيرية الإسلامية، التي تشرف على تسيير مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة زيرارة ، لبنى ابن عبد الله ، أنها ممتنة و شاكرة للسيد لحبيب ندير عامل إقليم سيدي قاسم على تكلفه بتجهيز هذه الدار، من أجل الحد من الهدر المدرسي ، مؤكدة أن هذه الإلتفاتة أدخلت الفرحة و السرور على المستفيدات من هذا المرفق العمومي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق