أمريكا .. المغرب أفضل دولة اشتغلت معها خلال ولايتي على رأس الخارجية الأمريكية

Anass Elwardi31 يناير 2023116 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
US Secretary of State Mike Pompeo is welcomed by Morocco's Foreign Minister Nasser Bourita (R) during his visit to Rabat on December 5, 2019. - Pompeo visited Morocco as the highest-ranking American official to travel there since the election of President Donald Trump. The State Department has called Morocco an "essential partner" in the US diplomatic strategy in the region, which aims for the normalisation of ties between Arab countries and Israel. (Photo by - / AFP)

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

قال وزير الخارجية الأميركي السابق، مايك بومبيو، في مذكراته الصادرة أخيرا، إن العمل مع المغاربة كان الأفضل خلال عمله على رأس وزارة الخارجية الأمريكية.
وخصص وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، جزء من مذكراته إلى الاتفاقات التي أبرمتها مجموعة من الدول العربية مع إسرائيل من بينها المغرب. وقال بومبيو، إن المغرب طلب اعترافاً أميركياً بالسيادة الكاملة على أقاليمه الجنوبية.
وبالنسبة إلى المغرب، حسب بومبيو، فقد حصل الاتفاق في دجنبر 2020 وقال: “أنا يعجبني العمل مع المغاربة منذ أيام الـ(سي آي إيه)”، لأنهم “شركاء يركزون على مكافحة الإرهاب”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قام بزيارة أخيرة إلى المغرب قبل انتهاء مهامه على رأس وزارة الخارجية الأمريكية في 2020 ، حيث استعرض خلال لقائه بناصر بوريطة، مظاهر الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين واشنطن والرباط.
وقال حينها بومبيو، إن المغرب “أحد أقوى شركاء الولايات المتحدة في المنطقة” وعبر عن تطلعه إلى استعراض الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين البلدين ومناقشة مجالات التعاون المستقبلية.
واكتست تلك الزيارة طابعا متميزا على أكثر من مستوى، وجاءت في سياق تجديد متانة العلاقات الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة التي ما تزال مستمرة في ظل ولاية وزير الخارجية الجديد انطوني بلينكن في عهد ادارة جو بايدن.
وكان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، قد اعلن عن القرار التاريخي، الخاصة بمغربية الصحراء، حيث اعتمدت جميع المؤسسات الأمريكية خارطة المغرب كاملة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق