الدار البيضاء .. احتضان منتدى الأعمال المغربي-السعودي في أكتوبر المقبل

Anass Elwardi24 سبتمبر 2022136 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء .. احتضان منتدى الأعمال المغربي-السعودي في أكتوبر المقبل

أخبار الشعب .. متابعة 

في 4 أكتوبر المقبل، ستحتضن مدينة الدار البيضاء المنتدى المغربي – السعودي في اكتوبر المقبل، ومن المنتظر أن يحل وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، برفقة وفد من 100 من قادة الأعمال السعوديين، بالمغرب،  للمشاركة في المنتدى الاقتصادي بين البلدين.

ويستعد الاتحاد العام لمقاولات المغرب واتحاد الغرف السعودية لتنظيم المنتدى الاقتصادي المغربي السعودي، الذي سيعقد يوم 4 أكتوبر بالدار البيضاء.

وسيحضر هذا المنتدى وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ونظيره السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، الذي سيرافقه وفد من 100 من قادة الأعمال السعوديين.

وسيكون هذا الحدث فرصة لاستكشاف فرص الاستثمار والشراكة بين بلدين، لا سيما في قطاعات الزراعة والأغذية الزراعية والسياحة والنسيج والتجارة والطاقة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رجال أعمال سعوديون المغرب هذا العام. في 14 يونيو الماضي، استقبلت الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) وفدا من 25 رجل أعمال برئاسة علي بورمان اليامي، رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي.

يشار إلى أن سنة 2021 شهدت زيادة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين المغرب والمملكة العربية السعودية، والذي بلغ 17 مليار درهم. وبلغت الصادرات المغربية إلى السعودية 768 مليون درهم في 2021 مقابل 16 مليار درهم للواردات في العام نفسه.

وتتشكل الصادرات المغربية إلى المملكة العربية السعودية بشكل رئيسي من السيارات السياحية والسكر الخام والمكرر والحوامض، في حين تشمل الواردات منتجات الطاقة والبلاستيك والمواد الكيميائية والكبريت الخام والمكرر.

ويذكر ان المغرب والسعودية دشنا خطا بحريا يربط طنجة باحد موانئ المملكة العربية السعودية لتنشيط المبادلات التجارية بينهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق