سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن

MOSTAFA CHAAB8 نوفمبر 2020178 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن

 

اخبار الشعب /د/مصطفى توفيق

كانت جيل بايدن تقف في فصل دراسي فارغ حيث كانت تدرس اللغة الإنجليزية في التسعينيات، وألقت خطابًا في مؤتمر الحزب الديمقراطي بعد أن تم تسمية زوجها رسميًا كمرشح رئاسي.
بعد عرض القضية لانتخاب جو بايدن، انضم إليها زوجها الذي أشاد بصفاتها كسيدة أولى محتملة، حيث قال: “بالنسبة لكم جميعًا في جميع أنحاء البلاد ، فكر فقط في معلمك المفضل، الذي منحك الثقة لتؤمن بنفسك. هذا هو نوع السيدة الأولى … ستكون جيل بايدن كذلك”.
لكن ماذا نعرف عن المرأة التي ستلتحق بزوجها قريبًا في البيت الأبيض؟
ولدت جيل جاكوبس في يونيو 1951 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، وهي الأكبر بين خمس أخوات، نشأت في ضاحية ويلو جروف بفيلادلفيا، وقبل الزواج من جو بايدن كانت متزوجة من لاعب كرة القدم السابق بيل ستيفنسون.
فقد جو بايدن زوجته الأولى وابنته البالغة من العمر عامًا واحدًا في حادث سيارة في عام 1972، (نجا ابناه بو وهنتر من الحادث)، وتقول جيل إنها تعرفت على جو من خلال شقيقه بعد ثلاث سنوات.
في ذلك الوقت، كان عضوًا في مجلس الشيوخ، بينما كانت لا تزال في الكلية.
“كنت أواعد رجالًا يرتدون الجينز والقباقيب والقمصان ، لقد جاء إلى الباب وكان يرتدي معطفًا رياضيًا وحذاء ، وفكرت:” يا إلهي ، لن ينجح هذا أبدًا ، ليس في غضون مليون عام “.
قالت لمجلة فوغ عن موعدها الأول: “كان أكبر مني بتسع سنوات! لكننا ذهبنا لرؤية رجل وامرأة في دار السينما في فيلادلفيا ، وقد صدمنا ذلك حقًا”.
قالت إن جو اقترح عليها خمس مرات قبل أن تقبل.
وأوضحت “لم أستطع جعلهم [أطفال جو] يفقدون أمًا أخرى. لذلك كان علي أن أتأكد بنسبة 100٪”.
تزوج الزوجان في مدينة نيويورك عام 1977، وولدت ابنتهما آشلي عام 1981.
تحدثت السيدة بايدن عن عائلتها والصراعات التي واجهوها عندما أيدت زوجها لمنصب الرئيس في المؤتمر.
توفي بيو بايدن بسبب سرطان الدماغ في مايو 2015 ، عن عمر يناهز 46 عامًا.
“أعلم أنه إذا عهدنا بهذه الأمة إلى جو، فسوف يفعل لعائلتك ما فعله من أجلنا – يجمعنا معًا ويجعلنا جميعًا ، ويدفعنا إلى الأمام في وقت حاجتنا ، ويحافظ على وعد أمريكا لنا جميعًا”
السيدة بايدن ، 69 عامًا ، أمضت عقودًا في العمل كمعلمة.
بالإضافة إلى درجة البكالوريوس ، حصلت على درجتي ماجستير ودكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير عام 2007.
قبل انتقالها إلى واشنطن العاصمة ، قامت بالتدريس في كلية المجتمع ، و في مدرسة ثانوية عامة وفي مستشفى للأمراض النفسية للمراهقين و أعطت عنوانها في مؤتمر الحزب الديمقراطي هذا العام من فصلها القديم في مدرسة برانديواين الثانوية في ديلاوير ، حيث درست اللغة الإنجليزية من 1991 إلى 1993.
بينما كان زوجها يشغل منصب نائب الرئيس ، كانت السيدة بايدن أستاذة اللغة الإنجليزية في كلية مجتمع فيرجينيا الشمالية.
وكتبت على موقع تويتر قائلة: “التدريس ليس ما أفعله ، إنه من أنا”.
كانت السيدة بايدن تحمل في السابق لقب السيدة الثانية بينما شغل زوجها منصب نائب الرئيس من 2009 إلى 2017.
خلال هذه الفترة ، شمل عملها الترويج لكليات المجتمع ، والدعوة للعائلات العسكرية وزيادة الوعي حول الوقاية من سرطان الثدي.
كما أطلقت مبادرة توحيد القوى مع السيدة الأولى ميشيل أوباما ، والتي تضمنت مساعدة قدامى المحاربين وعائلاتهم في الوصول إلى برامج التعليم وموارد التوظيف.
في عام 2012 ، نشرت كتابًا للأطفال بعنوان لا تنسى ، بارك الله قواتنا استنادًا إلى تجربة حفيدتها في العيش في عائلة عسكرية.
كانت من الداعمين البارزين لزوجها خلال حملة 2020 ، وظهرت بجانبه وعقدت الفعاليات وجمع التبرعات.
و بتاريخ 7 نوفمبر 2020 تم الإعلان عن فوز زوجها جو بايدن في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 لتصبح جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق