مونديال قطر .. الناخب الوطني يحسم فب اللائحة النهائية للمنتخب المغربي لكرة القدم

Anass Elwardi24 أكتوبر 2022191 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مونديال قطر .. الناخب الوطني يحسم فب اللائحة النهائية للمنتخب المغربي لكرة القدم

أخبار الشعب .. متابعة

حسب بعض المصادر الاعلامية، فإن الناخب الوطني وليد الركراكي، حسم قناعاته بخصوص لائحة المنتخب الوطني التي سيعتمد عليها في نهائيات مونديال قطر 2022.

وحسب تصريحات وليد الركراكي، لإحدى القنوات الإذاعية المغربية الخاصة، فهناك لاعبون ضمنوا مقاعدهم في لائحة 26 لاعبا النهائية، فيما فقدت أسماء أخرى حظوظها بنسبة كبيرة ضمن اللائحة التي ستخوض مونديال قطر 2022.

اللائحة النهائية .. لاعبون خارج مفكرة وليد

من اللاعبين تقلصت حظوظ مشاركتهم مع المنتخب المغربي في نهائيات مونديال وأصبحوا خارج مفكرة وليد في لائحته النهائية، نجم النصر السعودي عبد الرزاق حمد الله، الذي عبر وليد الركراكي صراحة أنه لن يعتمد عليه في النهائيات بحكم أنه لاعب ينتظر الكرة داخل الصندوق والركراكي في حاجة إلى مهاجم يقوم أولا بأدوار دفاعية، وهو ما قد عبر عليه صراحة حول يوسف النصيري رغم أن الأخير فقد حسه التهديفي منذ مدة.

وذكر وليد الركراكي للزملاء في راديو مارس، أن من بين الأسماء أيضا التي لم تقنعه في المعسكر الأخير، سفيان رحيمي الذي زاد وزنه حسب وليد ومن المنتظر أن يغيب عن اللائحة مقابل حضور منير الحدادي الذي أشاد به وليد الركراكي وقال إنه “لاعب كبير”.

اللائحة النهائية .. بين الزنيتي وأحمد رضا التكناوتي

قال وليد بلغة صريحة لا تحتاج لتأويل، إن التعويل على ياسين بونو ومنير المحمدي لانقاش فيه، وأن اختيار الحارس الثالث سيكون مبنيا على قناعة واحدة هي استشراف المستقبل، هي المقارنة التي تضع التكناوتي في خطوة متقدمة عن الزنيتي، وأن الركراكي سيضم في لائحته النهائي حارس الوداد بفضل أنه مازال صغيرا في السن ويحتاج لمزيد من الخبرة للتعويل عليه مستقبلا.

اللائحة النهائية .. أسماء حاضرة على لسان وليد

قال وليد الركراكي، إن من بين الأسماء الحاضرة بشكل رسمي مع المنتخب المغربي في اللائحة النهائية للمونديال، سليم أملاح الذي رغم توقيفه من قبل ناديه بسبب مشاكل إدارية، إلا أن مكانته مضمونة في تشكيلة “أسود الأطلس”.

ومن الأسماء الضامنة لمكانتها مع المنتخب المغربي في المونديال، أشرف داري وزكرياء أبو خلال ويوسف النصيري ومنير الحدادي ويحيى عطية الله ويحيى جبران.

اللائحة النهائية المتوقعة حسب تصريحات وليد:

حسب معطيات قدمها وليد الركراكي، فاللائحة المتوقعة كالآتي:

حراسة المرمى:

ياسين بونو – منير المحمدي – رضا التكناوتي

خط الدفاع:

احتمال إسقاط بدر بانون بسبب غياب التنافسية

رومان سايس – أشرف داري – نايف أكرد – جواد الياميق – نصير المزراوي – أشرف حكيمي – يحيى عطية الله – سامي مايي

خط الوسط:

عمران لوزا يغيب للإصابة وأملاح ضروري في التشكيلة

سفيان أمرابط – يحيى جبران – عبد الحميد الصابري – سليم أملاح – أمين حارث – يونس بلهندة – إلياس الشاعر

الهجوم:

حكيم زياش – سفيان بوفال – عبد الصمد الزلزولي – منير الحدادي – زكرياء أبوخلال – يوسف النصيري – ريان مايي – وليد اشديرة

أكد وليد الركراكي، أن قناعاته بخصوص أيوب الكعبي واضحة وأنه يعرفه جيدا، لذلك لم يجربه في المعسكر الأخير، وحسب المعطيات الحالية فوليد اشديرة الأقرب لحجز المكان الثالث في لائحة المهاجمين إلى جانب النصيري ومايي.

اللائحة النهائية .. هالاند وحمد الله

قال وليد الركراكي، إنه لا يمكن التعويل على لاعب واحد من أجل قيادة الأسود نحو إنجاز مهم، وأن حضور حمد الله من غيابه لن يؤثر على المنتخب المغربي، وأنه لن يرضخ سوى لقناعاته الشخصية.

وضرب الركراكي، مثالا بالدولي النرويجي والقناص إيرلينغ هالاند، هداف مانشيستر سيتي والمتألق في البريمير ليغ، والذي سغيب منتخب بلاده النرويج عن المونديال، ما يعني حسب وجهة نظر الركراكي خلال تدخله في برنامج راديو مارس، أن مهاجما هدافا لا يعني بالضرورة منتخبا قادرا على التأهل.

اللائحة النهائية .. لاعبون من أجل الترفيه

اقتنع وليد الركراكي بشكل كبير بأن اللاعبين الأساسيين لن يتجاوز عددهم 16 لاعبا من ضمن لائحة 26 لاعبا، وأن أزيد من ستة لاعبين سيكون وجودهم في اللائحة لاعتبارات أخرى من ضمنها الانضباط والانسجام وخلق جو داخل التجمع وعدم خلق مشاكل واعتبارات أخرى ليست بالضرورة كروية صرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق