“تأسيس الفرع الاقليمي للإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة UMT بالمديرية الاقليمية الصخيرات تمارة.”

أمين شعب11 أكتوبر 2020313 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“تأسيس الفرع الاقليمي للإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة UMT بالمديرية الاقليمية الصخيرات تمارة.”

أخبار الشعب✓ أحمد ماغوسي 

 

احتضن المقر الجهوي  للاتحاد المغربي للشغل لجهة الرباط،سلا،تمارة  بمدينة الرباط صباح يوم الأحد  11 أكتوبر 2020 ، أشغال الجمع العام التأسيسي لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة لمدينة تمارة .

وأشرف الأخ مصطفى الحمداوي الكاتب الوطني للإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة مصحوبا بالأخ خالد التوير عضو المكتب الوطني على فعاليات هذا الجمع الذي حضره 25 من المناضلات والمناضلين العاملين بالمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بعمالة الصخيرات تمارة .

وفي كلمته التوجيهية ، ركز الأخ مصطفى الحمداوي على أهمية التنظيم النقابي الذي يروم الدفاع عن الحقوق المكتسبة لموظفي القطاع ، تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل باعتباره مركزية نقابية عتيدة والانضمام إليها لم يكن بهدف التبعية بل لأن أبواب الاتحاد مفتوحة في وجه جميع الموظفات و الموظفين ، و بالتالي العمل بداخله  يتسم بالحرية والمبادرة، مضيفا أن الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة  اختار الإتحاد المغربي للشغل كإطار نقابي مستقل انطلاقا من قناعته الراسخة بمبدأ الاستقلالية عن كل وصاية أو ارتباط حزبي.

وتطرق الأخ خالد التوير في مداخلته بهذه مناسبة ، إلى كرونولوجيا تاريخية لتأسيس الإتحاد المغربي للشغل ومبادئه التي تنبني على الإستقلالية، التضامن، الوحدة. وبعد نقاش مستفيظ حول قضايا الآنية التي يعرفها القطاع أسفر الجمع العام عن إنتخاب مكتب الفرع على الشكل التالي:

كاتب الفرع: بدر مزوز

  نائبه الأول: خالد التوير

النائب الثاني: محمد أوجيل

امينة المال: مونية الديوري

نائب امينة المال: خالد شكري

كاتبة الفرع: ليلى القانوني

النائبة الثانية لكاتبة الفرع: جليلة الديوري

نائبة الثالثة لكاتبة الفرع: إيمان علوك.

المستشارون:

إدريس واجو

عبد الحميد العيادي

عزيز كرعانين

توفيق الرغاي

علاء الرحاوي

امين نوار

خديجة الديني

زهرة ابو سعيد

امينة حجاوي

احمد كداري

محمد بورحة

فتيحة عليلة

امال بن رحو

عادل محمد المجاطي

بن يونس لحلو

مريم علوي عماري

  عبد اللطيف عبد اللطيف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق