إدارة السجون .. السماح بدخول “القفة” إلى النزلاء بشكل استثنائي بمناسبة عيد الفطر

Anass Elwardi18 أبريل 202386 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
إدارة السجون .. السماح بدخول “القفة” إلى النزلاء بشكل استثنائي بمناسبة عيد الفطر

أخبار الشعب.. متابعة محمد شيوي

سيكون بمقدور نزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب الاستفادة من قفة المؤونة من طرف أقاربهم، بصفة استثنائية خلال أيام العيد، حسب ما أعلنت عنه المندوبية العامة لإدارة السجون.

ووفق بلاغ صادر عن مندوبية السجون، فإن هذا القرار الاستثنائي يشمل كذلك أعوان التمثيل الديبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب خلال زيارتهم لهم.

ويمكن للسجناء الاستفادة من هذا التدبير الاستثنائي، وفق البلاغ، ابتداء “من ثاني أيام العيد لمرة واحدة ولمدة أسبوع فقط، وذلك وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارات المؤسسات السجنية”.

وكشفت المندوبية أن المؤسسات السجنية “ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية”.

يذكر أن المندوبية العامة لإدارة السجون قررت نهاية عام 2017، منع قفة المؤونة في كافة السجون بسبب الأعباء والتكلفة المادية العالية المرتبطة بها، والتي كانت تتحملها الأسر، التي تنحدر في أغلبها من أوساط فقيرة وهشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق