”الذكاء الاصطناعي” في أسلاك الإجازة بالجامعات المغربية

Anass Elwardi18 أبريل 2023111 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
”الذكاء الاصطناعي” في أسلاك الإجازة بالجامعات المغربية

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أنه سيتم الشروع في تدريس الذكاء الاصطناعي في جميع تخصصات سلك الإجازة في الموسم الجامعي القادم.

وقال ميراوي إنه قد تمت مراجعة التخصصات المرتبطة بسلك الإجازة، مشيرا إلى أن “جميع الإجازات ستتغير خلال الدخول الجامعي المقبل”.

وأوضح الوزير، في جواب على سؤال شفوي حول “التقييم المرحلي لتدبير القطاع واعتماد سياسة عمومية بشأنه”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب أمس الاثنين، أن هذه المراجعة تتم بشراكة مع كافة القطاعات الوزارية والمحيط السوسيو-اقتصادي ومشاركة مختبر البحث العلمي من أجل إضفاء صيرورة على الإجازات الجديدة، لافتا إلى أن بعض تخصصات الإجازة لم يطرأ عليها أي تغيير منذ 20 سنة.

، كما أورد أنه ستتم ملائمة دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الإجازة والدفتر الوطني للضوابط العلمية بالنسبة لسلك الدكتوراة.

وبخصوص “معاناة الطلبة بشأن معادلة الشهادات الأجنبية” أكد ميراوي أن الوزارة ستصدر في الأشهر القادمة لائحة بأسماء الجامعات الدولية المعترف بها والتي يمكن الحصول على معادلة للشهادات التي تصدرها، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة لتحديد الجامعات المعترف بها، على أن المعادلة لن تمنح للشهادات التي يتم الحصول عليها من الجامعات غير المدرجة في اللائحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق