بيان تنديدي بخصوص تحالف جبهة البوليساريو الانفصالية مع الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء

Anass Elwardi26 مايو 2023354 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بيان تنديدي بخصوص تحالف جبهة البوليساريو الانفصالية مع الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء

أخبار الشعب..  متابعة محمد شيوي

تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنديدها الشديد بخصوص العلاقة التي تجمع بين مرتزقة البوليساريو والجماعات الإرهابية التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء ، و التي تشكل تهديدا إجراميا حقيقيا على المنطقة الإقليمية بصفة خاصة و القارة الإفريقية بصفة عامة.

وفي ذات السياق فقد إستغلت عناصر مرتزقة البوليساريو وفرة الأسلحة من الإتجار الدولي ، و إنضمامها إلى الحركات الإرهابية، من أجل تنزيل أجندتها التدميرية التي تستهدف المملكة المغربية الشريفة.

و عليه تدعو المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد إلى ضرورة إلتفاف الحقل الحقوقي الوطني و الإقليمي و الدولي من أجل تجريم ممارسات البوليساريو التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء ، بدء من الإختطاف و الإحتجاز و تجنيد القاصرين ، إلى تهديد أمن و إستقرار المنطقة الإقليمية، من خلال التطاول على جيش نظامي مغربي يعتبر من أقوى الجيوش.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق