شباب الخير سيدي مومن تنظم قافلة تضامنية نحو منطقة دمنات اقليم أزيلال محتاجينكم في نسختها 8

اخبار الشعب2 يناير 2020362 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
شباب الخير سيدي مومن تنظم قافلة تضامنية نحو منطقة دمنات اقليم أزيلال محتاجينكم في نسختها 8

 

اخبار الشعب /

وكنهاية كل سنة شباب الخير سيدي مومن
تنظم قافلة تضامنية نحو منطقة دمنات اقليم أزيلال محتاجينكم في نسختها 8
بشراكة وتعاون مع كل من مجموعة
دير علاش ترجع الالمانية
مجموعة untid hands
والجمعية الهولندية kids sanad
والجمعية الفرنسية Toi_plus_moi_pour Eux
وجمعية التضامن للنقل الدولي
وعدد من المحسنين داخل وخارج ارض الوطن

قامت مجموعة شباب الخير ، بتنسيق مع جمعية إكرنول اكسا للتنمية بجماعة ايت تمليل قبيلة أيت مديوال ، بقافلة إنسانية تضامنية لجبال الأطلس المتوسط، من أجل فك العزلة على ساكنة المنطقة تحت شعار “محتاجينكم في نسختها الثامنة لفائدة 6 دواوير تنحدر لنفس القبيلة “وذلك ضمن حملة شتاء دافئ لسنة2019 الذي تقدم عليه مجموعة شباب الخير كل سنة.

وعرفت القافلة المبرمجة خلال نهاية كل سنة ، توزيع بعض المساعدات تتمثل في
مواذ غذائية
وأغطية
الملابس الشتوية على اطفال ونساء ورجال هده الدواوير 6. حيت شارك في الحضور كل اعضاء مكتب الجمعية الفرنسية والهولندية حيت عبرو على مدى سعادتهم للمشاركة اول مرة في مثل هده الانشطة وخصوصا التي تستهدف هده المناطق الجبلية حيت كانت تجربة رائع جعلتهم يستأنسون بطيبوبة الساكنة وجودهم وكرمهم

واستحسن سكان المنطقة هذه المبادرة، معبرين عن اعجابهم بعمل الوفد المرافق القافلة التي اتت من البيضاء وخارج المغرب رغم صعوبة المسالك الجبلية ومشاركتهم معاناتهمً من البرد القارس وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، والفقر المدقع ، وغياب تام للبنية التحتية التي تجعل منهم لا يستفدون من مثل هده المبادرات التي هم في امس الحاجة اليها.

وتهدف هاته القافلة التضامنية إلى مد جسور التواصل مع سكان المناطق الجبلية النائية، وفك العزلة عنهم،والمساهمة في توفير ضروف التمدرس للحد من ظاهرة الهدر المدرسي ومد يد العون للاسر المعوزة لتخفيف من معاناتهم وترسيخ قيم التضامن والتكافل بين فئات المجتمع.
وبالمناسبة نتقدم بجزيل الشكر للسلطات المحلية في كل من
قائد قيادة ايت امليل
واعضاء جمعية إكرنول وسكان دوار اكرنول على حسن الضيافة و توفير كل ظروف الاشتغال لتمر العملية في احسن الضروف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق