مراكش .. تاجيل محاكمة رئيس جماعة زاوية النحيلة بمجاط إلي الاسبوع المقبل

Anass Elwardi24 مايو 2023100 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. تاجيل محاكمة رئيس جماعة زاوية النحيلة بمجاط إلي الاسبوع المقبل

أخبار الشعب .. عبد الرزاق توجاني

قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، يوم الإثنين 15 ماي الجاري، تأجيل محاكمة رئيس جماعة الزاوية النحلية بدائرة مجاط إقليم شيشاوة، من أجل جنحة الإرتشاء، إلى غاية الأسبوع المقبل لإعداد الدفاع.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أحالت رئيس الجماعة الترابية المذكورة، يوم السبت المنصرم على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال من أجل الإرتشاء، وإحالته على جلسة بداية الأسبوع لبدء محاكمته.

واعتقل المتهم زول يوم الخميس 11 ماي الجاري، من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، متلبسا بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة يقدر بثلاثة ملايين سنتيم.

و أوضحت المصادر ذاتها، أن الرئيس الذي يخوض أول تجربة جماعية بعد انتخابه برسم اقتراع 8 شتنبر 2021 بألوان حزب الإتحاد الدستوري، تم ايقافه بأحد المطاعم بمنطقة الشريفية بتراب جماعة تسلطانت المتاخمة لمراكش، على إثر شكاية وُجِّهت إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة والفساد.

و أضافت المصادر جريدة ( أخبار الشعب) أن عناصر الأمن نصبت كمينا محكما للمسؤول الجماعي بتنسيق مع المشتكي الذي يرجح أن يكون مقاولا تعرض للإبتزاز، حيث ضرب الأخير موعدا مع الرئيس بأحد المطاعم المعروفة بالشريفية، ومباشرة بعد تناول الغذاء خرج الرئيس واستقل سيارته للمغادرة غير أن عناصر الأمن طوقته قبل حجز المبلغ المالي المتفق عليه بين الطرفين واقتياده إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق