سوس ماسة .. تحرير فتاة اختطفت لأزيد من ستة أشهر من طرف الدرك الملكي

CHIOUI Mohammed19 سبتمبر 20227 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 12:56 مساءً
CHIOUI Mohammed
حوادث
سوس ماسة .. تحرير فتاة اختطفت لأزيد من ستة أشهر من طرف الدرك الملكي

الشعب .. متابعة

يوم الأحد 18 شتنبر الجاري، حررت شابة قاصر بالغة من العمر سبعة عشر سنة والمتحدرة من المدينة القديمة لتزنيت، من طرف عناصر الدرك الملكي، بعدما توصلت بإخبارية تشير إلى مكان احتجاز الفتاة المختطفة لمدة تزيد عن ستة أشهر، من طرف تاجر مخدرات.

وحسب بعض المصادر المحلية، أن عناصر الدرك الملكي نهجت بإمعان المعطيات التي توصلت بها من أجل تحرير الفتاة من خاطفيها، فتم اعتقال شخصين متورطين في عملية الاحتجاز، فيما استطاع المتهم الرئيسي من الفرار إلى مكان غير معلوم، بعد أن سبح عبر مياه سد يوسف بن تاشفين.

وتضيف المصادر، أن الخاطف هو ثلاثيني، ينحدر من منطقة ماسة وذو سوابق قضائية عديدة، وهو أحد أكبر تجار المخدرات بمنطقة سوس ماسة، احتجز ضحيته بجنبات السد.

وحري بالذكر، أن تدخل الدرك الملكي لتحرير الفتاة، استطاع من خلال العملية حجز كمية من مسكر ماء الحياة يناهز وزنها الإجمالي طنا ونصف الطن، إضافة إلى كيلوغرامات مهمة من مخدر الشيرا و”الكيف” وأوراق “طابا” كانت موجهة للبيع داخل الأقاليم التابعة لجهة سوس ماسة، فضلا عن ومجموعة من المعدات المستعملة في هذه الأنشطة الممنوعة.

وتشير المصادر أيضا، أن المتهم كان يتنقل بين الفينة والأخرى نحو مناطق خلاء متفرقة بأقاليم جهة سوس ماسة والتي يستغلها لممارسة أنشطته الممنوعة موازاة مع الاستمرار في احتجاز رهينته بعيدا عن أعين الجهات الأمنية.

هذا وقد أصدرت النيابة العامة مذكرة بحث وطنية من أجل إيقاف المتهم، فيما تم الاحتفاظ بشريكيه رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه الضابطة القضائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق