مراكش .. الشرطة تعتقل بريطانيين يروجان عملة مالية مزورة

CHIOUI Mohammed14 نوفمبر 202236 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 12:32 مساءً
CHIOUI Mohammed
حوادث
مراكش .. الشرطة تعتقل بريطانيين يروجان عملة مالية مزورة

الشعب .. متابعة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمراكش مواطنين بريطانيين داخل فيلا بحي بتارگة. وحسب مصادر إعلامية محلية، فإن صاحب مطعم فطن خلال تأدية الموطنان الانجليزيان المذكوران لفاتورة أكل بعملة الجنيه الإسترليني مزيفة وإتصل بعناصر الشرطة القضائية التي فتحت تحقيقا في الواقعة بأمر من النيابة العامة المختصة.

وبعد التأكد من مكان تواجد المواطنيين الأجنبيين اعتقلت الموقوفين الذين تم اقتيادهما إلى مقر الشرطة القضائية لتعميق البحث معهما، ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية.

وسبق للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بالجماعة القروية سيدي عبد الله غيات بإقليم الحوز، أن اوقفت خمسة سياح بريطانيين من أصل باكستاني، متورطين في تزوير عملات أجنبية وعرضها للتداول. كانوا قد توجهوا لوكالة تجارية لصرف العملات بمنطقة “جيليز” من أجل صرف مبلغ 1170 جنيه إسترليني، والتي اتضح أن من بينها 32 ورقة مالية مزيفة من فئة 20 جنيه.

وهو ما دفع بأحد المشتبه فيهم إلى تعريض مستخدم الوكالة للعنف، لتسهيل عملية الفرار بعدما اكتشف الضحية زيف عدد من الأوراق المالية التي تم صرفها.

و مكنت عمليات البحث من تشخيص هوية المشتبه فيهم وتحديد مكان إقامتهم المؤقتة بمنطقة قروية على بعد 35 كيلومترا تقريبا من مراكش، حيث تم العثور بحوزتهم كذلك على ورقتين ماليتين مزيفتين من فئة 20 جنيه إسترليني، فضلا عن مبلغ مالي بالعملة الوطنية، يشتبه في كونه متحصل من عمليات ترويج الأوراق المالية الأجنبية المزيفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق