28 مايو، 2022
√ روسيا آخر محطة إعدادية قبل التوجه لطوكيو. √
غير مصنف

√ روسيا آخر محطة إعدادية قبل التوجه لطوكيو. √

أخبار الشعب✓ أمين شعب

 

” بلاغ صحفي 

 

يتواجد الفريق الوطني المغربي للملاكمة إناث بمدينة خاباروفسك في أقصى شرق روسيا ،حيث يشارك في تجمع إعدادي يضم خيرة المدارس الدولية في الملاكمة .
وذلك في الفترة الممتدة من 3 إلى غاية 19 يوليوز الجاري، ليشد الرحال بعد ذلك إلى اليابان لتمثيل المغرب في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

وجاء هذا التربص الإعدادي المشترك، بمباركة من الإتحاد الإفريقي للملاكمة الذي يرأسه المغربي الدكتور محمد مستحسان، هذا الأخير الذي ساهم بشكل فعال في بلورته بإعتباره محكا قويا ورئيسيا للعناصر الوطنية.

وحسب البرنامج الإعدادي لهذا التجمع الدولي ، فسيعرف إجراء العناصر الوطنية للعديد من التدريبات الدقيقة. والنزالات الإختبارية لتعزيز القدرات التنافسية، والبحث عن تطويرها بمعية الأبطال المؤهلين بدورهم للأولمبياد الياباني.

وتتوخى الإدارة التقنية الوطنية من تواجد القفاز النسوي المغربي بهذا المعسكر المتميز، التأقلم، والتكيف مع الأجواء لما لها من أهمية بالغة في الحضور القوي على مستوى رقعة الحلبة بالمنافسات الرسمية الأولمبية ،حيث يوجد فرق ساعة واحدة بين خاباروفسك و مدينة طوكيو.

في نفس السياق وفي ضل تداعيات كورونا كوفيد 19 المستجد فالمنتخبات المشاركة بهذا التربص متقيدة إلى حد كبير بالإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من تفشي الفيروس التاجي .

ويتواجد إلى جانب المنتخب الوطني المغربي السنوي منتخب – الجزائر- بوتسوانا – الكونغو – مصر موريشيوس- الأردن – جمهورية الدومينيكان – روسيا – ترينيداد وتوباجو – و فنزويلا .

ويرافق المنتخب الوطني المغربي الذي يتكون من إسمين أولمبيين رباب شضار وزن 51كلغ وأميمة بلحبيب عن وزن 69 كلغ كل من المدرب محمد الرايس صاحب برونزية سيدني الاسترالية 2000 رفقة البطل الطاهر التمسماني ومنير البربوشي المدير الفني للمنتخبات الوطنية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.