جماعة راس الواد بإقليم تاونات توفر شاحنات صهريجية لنقل المياه الصالحة للشرب بعد وساطة التعاضدية المغربية لحماية المال والدفاع عن حقوق الانسان

أخبار الشعب14 أغسطس 2023149 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جماعة راس الواد بإقليم تاونات توفر شاحنات صهريجية لنقل المياه الصالحة للشرب بعد وساطة التعاضدية المغربية لحماية المال والدفاع عن حقوق الانسان

 

أخبار الشعب /

في ظل أزمة العطش التي تعيشها مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة راس الواد ، على جراء نذرة المياه، بسبب الجفاف، و قلّت المياه الصالحة للشرب وجفاف آبار ووديان، قام السيد ابراهيم أفقير المنسق الوطني للتعاضدية المغربية لحماية المال والدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب ، بالوساطة الايجابية لحل مشكل ساكنة دوار القوابعة بالتواصل المباشر مع رئيس الجماعة الذي تجاوب مع نداءات الساكنة عبر التعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب.

هذا وقد وجه عدد من المواطنين نداءاتهم مؤخرا بسبب أزمة المياه الناتجة عن عدم وصول المياه بسبب ضعف صبيب ، الأمر الذي نتج عنه عدم وصول المياه إلى سقاية الدوار ، ليتم بعدها إطلاق نداء إلى السيد رئيس الجماعة و للسلطات المحلية في الإقليم من أجل توفير المياه، للتخفيف من أثر قلة التساقطات ، حيث تم التفاعل بشكل ايجابي خصوصا بعد وساطة التعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان التي كللت بالنجاح ، كما تضامن ابناء دوار القوابعة من أجل تنظيف عين غيمش و هي عبارة عن مطفية لتخزين المياه و توزيعها على ساكنة الدوار بالعدل ، وذلك مباشرة بعد أول اتصال مع السيد عبد الرحيم الربح رئيس جماعة راس الواد الذي وفر شاحنات صهريجية لجلب المياه من الآبار وتوزيعها على الساكنة دوار القوابعة التابعة لنفوذ الاداري و الترابي لجماعة راس الواد.

وفي سياق متصل ، حلت لجنة خاصة لتفقذ سبب عدم وصول الماء الى هذه الدواوير ، كما ننوه بالمجهودات التي تقوم بها السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم تاونات ، و السلطات المحلية من رئيس الدائرة وخليفة القائد في غياب تام للعضو الجماعي ع ح ممثل الساكنة بسبب أنه يقطن بمدينة فاس ضاربا عرض الحائط هموم و مشاكل الساكنة كما جاء على لسان ساكنة الدوار .

قامت جماعة رأس الواد بتزويد أكثر من 40 دوار تابع للجماعة بصهاريج المياه،

وفي إتصال مع رئيس الجماعة عبد الرحيم الربح ،صرح أنه قام بتزويد عدة دواوير بالصهاريج ، وهذه العملية الحالية تتم بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية لتغطية جميع الدواوير النائية والبعيدة التي تعاني من ندرة المياه.

ومن جهتها، استحسنت ساكنة الدواوير المجهودات التي يقوم بها رئيس جماعة راس الواد الى جانب رجال السلطة المحلية في المجال القروي لتحسين هذه الخدمات وتجويدها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق