مراكش .. عاصفة رملية تضرب المدينة وتحجب الرؤية

Anass Elwardi11 أغسطس 2023108 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. عاصفة رملية تضرب المدينة وتحجب الرؤية

أخبار الشعب .. محمد شيوي

مساء أمس الخميس 1à غشت الجاري، ضربت عاصفة رملية قوية مدينة مراكش وحجبت أشعة الشمس، حتى بدت المدينة وكأنها مغلفة بغطاء أحمر، وسرعان ما تبعت هذه العاصفة  أمطار رعدية قوية لطفت الأجواء ونظفت الشوارع والأشجار واعادت الحركة الى الشوارع.

وكانت مجموعة من الصفحات على الفايسبوك تناقلت صور العاصفة الهوجاء التي ضربت مراكش عشية اليوم، وأعقبتها أمطار قوية، فيما تحدثت بعض المصادر المحلية بمدينة مراكش، عن إصابة شخص بسبب العاصفة الرملية التي اجتاحت المدينة، جراء سقوط شجرة في حديقة عرصة البيلك بالقرب من ساحة جامع الفنا. وقد زرعت العاصفة الخوف في نفوس المواطنين وزوار مدينة مراكش، ولم يسبق لهم ان شاهدوا هذه العاصفة من قبل.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية، حذرت في نشرة انذارية من المستوى الأحمر، من ارتفاع في درجات الحرارة ستتجاوز خلالها 48 درجة في مجموعة من المناطق، وانتشار زوابع رملية ورياح قوية في المناطق الجنوبية، وذلك بسبب التقلبات المناخية الحالية التي يشهدها المغرب والناتجة أساسا عن صعود كتل صحراوية جافة من الصحراء الكبرى نحو المملكة المغربية، وهو ما تسبب في ارتفاع درجات الحرارة طيلة هذه الأيام وأدى ايضا الى انتشار الزوابع الرملية في الجنوب، والرعد والأمطار القوية فوق المرتفعات خاصة بالأطلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق