حد السوالم ….عرض زوج قاضية على المحمكة الإبتدائية ببرشيد

اخبار الشعب22 مايو 2020481 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
حد السوالم ….عرض زوج قاضية على المحمكة الإبتدائية ببرشيد

 

أخبار الشعب / سعيد بلفاطمي

عرضت عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي حد السوالم، التابع لسرية برشيد، صبيحة اليوم الخميس 21 ماي 2020، على أنظار وكيل الملك لذى ابتدائية برشيد، شخصا للنظر في المنسوب إليه، والمتعلق بإهانة الضابطة القضائية وعرقلة حركة السير والعصيان و خرق الحجر الصحي .

وإستنادا لمصادر جريدة * أخبار الشعب * الإلكترونية، فقد جرى توقيف شخص كان على مثن سيارته مساء يوم أمس الأربعاء 20 ماي 2020، بإحدى نقط المراقبة بمدخل مدينة حد السوالم، من أجل المراقبة الروتينية التي تقوم بها كل المصالح الأمنية داخل التراب الوطني، إلا أن هذا الشخص إستشاط غضبا في وجه أفراد الدورية الدركية، رافضا إخضاعه للتفتيش ومسائلته عن رخصة التنقل، قبل أن يعمد إلى إخراج هاتفه النقال في محاولة منه لتصوير رجال الدرك الملكي، والدخول في مشاحنات وملاسنات مع أفراد دورية الدرك الملكي، رافضا الإمتثال لأوامرهم كذلك، مما عجل بحضور قائد مركز الدرك الملكي بالسوالم إلى عين المكان من أجل تدخله الايجابي للعمل على تطبيق القانون، بحيث جرى إقتياد الشخص إلى مركز الدرك الملكي بحد السوالم .

وأضافت نفس المصادر، بأنه عند حلول الشخص الموقوف بمركز الدرك الملكي، تبين بأنه زوج مسؤولة قضائية بمحكمة برشيد، ليتقرر بعد ذلك ربط الإتصال بالوكيل العام للملك لدى استئنافية سطات، الذي أمر على الفور بوضع زوج المسؤولة القضائية تحت تدابير الحراسة النظرية والعمل على التطبيق السليم للقانون، ليتقرر إطلاق سراحه بعدما تم تقديمه صبيحة اليوم في حالة إعتقال على ممثل الحق العام .

وتجدر الإشارة، إلى أن مثل هاته التصرفات باتت غير مقبولة في ظل حالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا، بسبب جائحة كورونا، التي تتطلب من الجميع المساهمة الفعالة في مساعدة الأجهزة الأمنية في قيامها بعملها، عندما تكون مرابطة بالسدود القضائية في عز أجواء رمضان الحارة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق