مراكش،،،استئناف محاكمة عمدة السابق ونائبه في ملف “كوب 22” 

أخبار الشعب12 يوليو 202370 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش،،،استئناف محاكمة عمدة السابق ونائبه في ملف “كوب 22” 

 

اخبار الشعب/ع توجاني :

 

تعقد الغرفة الجنحية الإستئنافية العادية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري، جلسة جديدة لمحاكمة العمدة السابق محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان، بتهمة غسل الأموال.

 

 

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الابتدائية قد قضت في سادس أكتوبر من العام الماضي، بعدم مؤاخذة المتهم محمد العربي بلقايد من أجل ما نسب إليه، والتصريح ببراءته منه، وتحميل الخزينة العامة الصائر، ومؤاخذة المتهم يونس بن سليمان من أجل المنسوب إليه، ومعاقبته بسنة واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة نافذة تقدر بـ20000 درهم، مع الصائر والإجبار الأدنى، والأمر بالمصادرة الكلية للأموال موضوع التحويلات التي تلقاها المتهم خلال الفترة المحددة في البحث المالي والعائدات الناتجة عنها، دون باقي الممتلكات الأخرى العامة.

 

 

وتأتي هذه المتابعة بناء على خلاصة الأبحاث والتحريات التي كلفت بها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية مراكش، بخصوص الصفقات التفاوضية التي ارتبطت بمؤتمر “كوب 22″، والتي وجهت رسالة بفحواها إلى وكيل الملك لدى ابتدائية الرباط، من أجل فتح بحث قضائي في إطار قانون مكافحة غسل الأموال، مع المتهمين المعنيين.

 

 

يذكر أن بلقايد وبن سليمان ظلا يتابعان من طرف محكمة الاستئناف في حالة سراح، بتهمة تبديد أموال عمومية في الصفقات التفاوضية لـ”كوب22″، التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق