بلاغ المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام بخصوص استهداف حزب سياسي اسباني رموز المملكة المغربية

أخبار الشعب15 يوليو 202376 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام بخصوص استهداف حزب سياسي اسباني رموز المملكة المغربية

أخبار الشعب /

‎‎-
بلاغ المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام
بخصوص استهداف حزب سياسي اسباني رموز المملكة المغربية

‎نتابع داخل المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، الاستفزازات الممنهجة التي تروج لها جهات معادية للوحدة الترابية وتستهدف العلاقات الديبلوماسية بين المملكة المغربية والاسبانية.
‏‎آخر هذه الهجومات المعادية للمغرب، هي تلك التي أُقحم فيها حزب الجبهة العمالية اليساري المملكة المغربية بشكل غير أخلاقي وبدون مبررات، عبر نشر ملصقات تمس برمز من الرموز الأساسية للسيادة المغربية.
ويشكل هذا الفعل سابقة من نوعها يضرب فيها هذا الحزب جميع الأعراف والتقاليد المعمول بها في العلاقات الدولية ليضع العلاقة بين الشعبين على كف عفريت.
‏‎إننا داخل المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام، ومن موقعنا كنساء ورجال الصحافة والإعلام المغاربة، ندين بشدة هذه التصرفات التي لا تعدوا أن تكون سوى تصرفات صبيانية لا تمت للسياسة ولا للعمل الحزبي بصلة، كما نعبر عن رفضنا الشديد لاستعمال وإقحام رموز المملكة المغربية وهويتنا الوطنية في صراعات سياسية ضيقة، ليس للمغرب أية علاقة بها، كما نطالب مهندسي هذا الهجوم بالاعتذار الفوري عن هذا الفعل الشنيع واللاأخلاقي الذي يحاول ضرب العلاقة القوية التي تربط المملكة المغربية بإسبانيا.
‏‎وبالنظر للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، نتوجه إلى الإعلام الاسباني وكل القوى الديمقراطية الحية الاسبانية بأن تدين بشدة هذه الهجومات التي تنم عن عقلية سياسية مصلحية مستعدة لسلك طريق الشيطان من أجل استحقاقات انتخابية لها مدة صلاحية محدودة، لا يمكن مقارنتها بالعلاقات بين الشعوب والدول.
‏‎كما نعلن أننا، داخل المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام، نحتفظ بحقنا في اللجوء إلى القضاء الدولي لمتابعة الجهات المدبرة لهذه الافعال.
‏‎ ملكنا خط أحمر!
في الرباط بتاريخ 15 يوليوز 2023

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق