الألعاب الفرنكوفونية .. إنجاز تاريخي جديد للرياضة المغربية بتصدرها المركز الأول

Anass Elwardi6 أغسطس 2023151 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الألعاب الفرنكوفونية .. إنجاز تاريخي جديد للرياضة المغربية بتصدرها المركز الأول

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

توج المغرب بما مجموعه 58 ميدالية خلال الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية المقامة ، ما بين 28 يوليوز و 6 غشت الجاري في كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لينهي مشاركته، لأول مرة في تاريخه ، في المركز الأول من منافسات هذا الحدث الرياضي والثقافي.

وأنهى المغرب ، خلال اليوم الأخير من الألعاب الفرنكوفونية التي أقيمت اليوم السبت ، المنافسات في المركز الأول بحصوله على 23 ميدالية ذهبية و 16 فضية و 19 برونزية.

وهكذا سجلت المملكة ، التي لم يسبق لها الفوز بهذا الكم من الميداليات في دورة الألعاب الفرنكوفونية ، رقما قياسيا جديدا في هذا المجال ، حيث حصلت على 42 ميدالية في ألعاب القوى ، و 8 في الجيدو ، و 5 في سباق الدراجات على الطريق ، و 2 في المصارعة ومهارات التلاعب بالكرة.

وسجل المغرب آخر رقم قياسي له في كوت ديفوار (2017) بما مجموعه 42 ميدالية (13 ذهبية و 14 فضية و 15 برونزية).

وتميزت المشاركة المغربية بإحراز المشاركات المغربيات لغالبية الميداليات، أي 34 من أصل 58 (منها 18 ميدالية ذهبية) ، مما يؤكد المكانة المهمة التي تحتلها المرأة في المشهد الرياضي الوطني.

وتعرف الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية، التي تختتم غدا الأحد، مشاركة حوالي 2500 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة يمثلون 88 بلدا ، من بينها المغرب ، الذي يشارك في مختلف الأنواع الرياضية والأنشطة الثقافية التي يتضمنها برنامج هذا الحدث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق