تصفيات افريقيا لمونديال 2026 .. القرعة توقع المنتخبات العربية في مجموعات متوازنة.

Anass Elwardi13 يوليو 202375 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تصفيات افريقيا لمونديال 2026 .. القرعة توقع المنتخبات العربية في مجموعات متوازنة.

أخبار الشعب .. محمد شيوي

أسفرت اليوم الخميس 13 يوليوز الجاري، في العاصمة الإيفوارية “أييدجان”، قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال أمريكا وكندا والمكسيك، والتي أوقعت المنتخبات العربية في مجموعات متوازنة، ما يمهد طريقها للظهور في البطولة المقررة في صيف 2026.

وجاء منتخب مصر في المجموعة الأولى مع بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وإثيوبيا، وجيبوتي، فيما جاء منتخب المغرب بالمجموعة الخامسة مع زامبيا، والكونغو، وتنزانيا، والنيجر، وإريتريا.

المنتخب الجزائري، حل في المجموعة السابعة مغ غينيا، وأوغندا، وموزمبيق، والصومال، وبوتسوانا، فيما جاء جاره المنتخب التونسي بالمجموعة الثامنة مع غينيا الإستوائية، وناميبيا، ومالاوي، وليبيريا، وساوتومي.

وتستضيف دول المكسيك، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، منافسات بطولة كأس العالم 2026، التي تقام بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

وتتأهل 9 منتخبات عن قارة أفريقيا مباشرة إلى كأس العالم 2026، بجانب نصف مقعد من خلال الملحق العالمي.

يشارك في سحب القرعة النيجيري أوكوشا، والمصري وائل جمعة، والتوجولي إيمانويل إديبايور، والغاني أسامواه أجيان.

ويشمل نظام التصفيات تقسيم 54 منتخبًا يمثلون قارة أفريقيا، إلى 9 مجموعات، وتشمل كل مجموعة 6 منتخبات يتأهل منها صاحب الصدارة مباشرة إلى كأس العالم.

وتم تقسيم المنتخبات إلى 6 تصنيفات بناء على آخر تصنيف دولي رسمي صادر عن الفيفا.

وتلعب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع، دورة الملحق الأفريقي لاختيار منتخب واحد يشارك في الملحق العالمي.

ويتابع كووورة لحظة بلحظة مراسم قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق