الشرفاء العلميين واتباع المشيشية الشاذلية يحتفلون بعيد المولد النبوي الشريف

houcine Sabri26 سبتمبر 202381 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الشرفاء العلميين واتباع المشيشية الشاذلية يحتفلون بعيد المولد النبوي الشريف

اخبار الشعب/ بلاغ

الأستاذ نبيل بركة: القيم الروحية للتضامن والتكافل تؤكد الدور الجاد للطرق الصوفية في تاريخ المغرب
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم ” مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”
سيرا على المنهج القويم والنهج الحكيم لمولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وعلى إثر الحدث الأليم الذي نزل بلطف الله وقدره على المملكة المغربية الشريفة والناتج عنه أضرار إنسانية ومادية، وتضامنا من الشرفاء العلميين وأتباع المشيشية الشاذلية من داخل أرض الوطن وخارجه أوصى الشريف الأستاذ نبيل بركة فقهاء الضريح وحملة القرآن الكريم ومنتسبي المشيشية الشاذلية بإخراج سلك الذكر الحكيم واسم الله اللطيف والإكثار من الأوراد المباركة ترحما على الأرواح الطاهرة التي قضت نحبها في الحادث المفجع.
وقد خصص لذلك برنامجا روحانيا مند بداية الفاجعة بشكل يومي تجتمع فيه حلق الذكر لإخراج اسم الله اللطيف والتوجه إلى الباري سبحانه أن يتغمد شهداء حادثة زلزال الحوز بالرحمة والغفران ويرزق أهلهم عظيم الصبر والسلوان، ويخفف بلطفه وبركات رحماته عن جميع المتضررين في هذه المحنة الأليمة.
سائرين في ذلك على النهج الحكيم لمولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين متوسلين إلى الباري تعالى من مقام الولي الصالح القطب مولانا عبد السلام ابن مشيش ان يحفظ بحفظه المتين صاحب الجلالة والمهابة وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وأن يتم حفظه على الوطن الأمين وسائر أوطان الناس أجمعين، رافعين اكف الضراعة إلى الباري سبحانه أن يكلل المبادرات المولوية السامية بالنجاح والازدهار، معلنين التجند الدائم والمستمر وراء القيادة العلوية المجيدة في خدمة الوطن الأمين وتعزيز القيم الروحانية الداعية إلى التآزر والمودة والرحمة.
كما تم التنسيق خلال هذه المحنة من أجل إحداث قافلة تضامنية لأجل مساندة ودعم المتضررين من زلزال الحوز، وسيتم ختم هذا البرنامج الروحي التضامني الذي تزامن مع شهر الرحمة والخير ربيع الأنوار في ليلة الاحتفاء بمولد سيد الخلق بمولاي عبد السلام ابن مشيش ليلة الأربعاء 11 ربيع الثاني 1445هـ الموافق لـ 27 شتنبر 2023م، سيجتمع فيه الذاكرون والمحبون وحملة القرآن لإحياء المولد النبوي بالتذاكر في سيرة الخلق والترحم على شهداء زلزال الحوز ورفع أكف الضراعة مع مولانا أمير المؤمنين وسبط النبي الأمين.
وسيتم الاحتفاء المبارك وفق البرنامج التالي:

الأربعاء 11 ربيع الثاني 1445هـ الموافق لـ 27 شتنبر 2023م
ــ إقامة الليلة الروحية احتفاء بمولد سيد الخلق بدار الحاج محمد بركة بعد صلاة العشاء
ــ إخراج السلك واسم الله اللطيف بشكل جماعي
ــ تلاوة الصلاة المشيشية.
ــ وصلات للسماع والمديح الصوفي المغربي المشيشي الشاذلي
ــ قراءات شعرية في مدح خير البرية.
ــ الترحم على شهداء زلزال الحوز.
ــ ختم برنامج اللطيف.
ــ تلاوة الدعاء الناصري والمنفرجة.
ــ تسجيل لوائح ختن الأطفال.
ــ الدعاء مع مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين.

نبيل بركة عن الشرفاء العلميين وأتباع المشيشية الشاذلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق