جماعة تيفلت .. تسطر الخطوط العريضة للنسخة الثالثة لمهرجانها التقافي خلال ندوة صحفية

Rachid Abohhiba13 يوليو 2023435 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جماعة تيفلت .. تسطر الخطوط العريضة للنسخة الثالثة لمهرجانها التقافي خلال ندوة صحفية

أخبار الشعب  – رشيد أبوهبة

كشف ، السيد عبد الصمد عرشان رئيس جماعة تيفلت، اليوم الأربعاء الثاني عشر من يوليوز الجاري، خلال ندوة صحفية على الخطوط العريضة والبرنامج العام للنسخة الثالثة من مهرجان تيفلت، و اللذي سوف يساهم بشكل كبير في تعزيز إشعاع المدينة وإبراز الحمولة الثقافية لهذا الموروث الوطني المتمثل في فن التبوريدة، وتقوية الجانب المتعلق بالصناعة التقليدية، فضلا عن مساهمتها في إحياء التراث اللامادي من خلال تشجيع الفرق المحلية العاملة في النمط الفني الأحيدوس.

جاء هذا خلال الندوة الصحافية التي عقدتها إدارة المهرجان اليوم لتقديم البرنامج الكامل، بحضور كل من عبد الصمد عرشان رئيس جماعة تيفلت، والمصطفى بومهدي مدير المهرجان، وأحمد الطوكي المنسق العام، و أمال بنهنو المسؤولة على التواصل والإعلام.

و أشار، عبدالصمد عرشان، أن جماعة تيفلت شريك أساسي إلى جانب جمعية أطلس زمور تيفلت للثقافة والتنمية والابداع من أجل تنظيم مهرجان تيفلت، وأن نسخة هذه السنة تشكل محطة أساسية للتأكيد على أن هذه التظاهرة أصبحت علامة أخرى تميز مدينة تيفلت على الصعيد الوطني.

من جهته قدّم المصطفى بومهدي مدير المهرجان البرنامج الكامل لهذه الدورة ومختلف فقراتها و الأنشطة الموازية، و المتمثلة في معارض للفلاحة، والصناعة التقليدية، واللوحات التشكيلية، وعروض للتبوريدة، وعروض سينمائية ومسرحية، وسهرات فنية، إلى جانب توقيع إصدارات وتكريم فعّاليات مختلفة.

جدير بالذكر أن مهرجان تيفلت تشرف على تنظيمه جمعية أطلس زمور تيفلت للثقافة والتنمية والابداع، بشراكة وتعاون مع جماعة تيفلت، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، وبتنسيق مع عمالة إقليم الخميسات، من 19 إلى 23 يوليوز 2023، تحت شعار: ” الثقافة والفن رافعة للتنمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق