مراكش .. الندوة الصحفية الفنية للمهرجان الغيواني في نسخته الحادية عشر

Anass Elwardi12 يوليو 202397 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. الندوة الصحفية الفنية للمهرجان الغيواني في نسخته الحادية عشر

أخبار الشعب .. محمد شيوي

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل / قطاع الثقافة، وبدعم من مجلس جهة مراكش آسفي، تعتزم إدارة مؤسسة المهرجان الغيواني، انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الغيواني بمراكش، والتي ستمتد من 14 إلى 18 يوليوز بمسرح الهواء الطلق بقطب المواطن/ المحاميد بمدينة مراكش.

وحسب الندوة الصجفية التي نظمتها إدارة المؤسسة، يوم الأحد التاسع من يوليوز الجاري يمركز الاستقبال الحارتي بمراكش، وبحضور ثلة من المواقع الالكترونية و ضيوف الشرف من فنانين ومحبي المؤسسة، فالنسخة الحادية عشر مهداة إلى أرواح جميع الرواد الذين غادروا الساحة الفنية المجموعاتية.

الندوة تطرقت إلى مشاركة مجموعة من الفرق الفنية المتألقة في حقل الفن الغيواني حيث ستعتلي منصة الإبداع والمزسيقى بفضاء مسرح الهواء الطلق بقطب المواطن / المحاميد بمراكش مثل: مجموعة السهام، مجموعة المشاهب، مجموعة ألوان، مجموعة لرصاد، مجموعة لرصاد الفنية، مجموعة مسناوة، مجموعة مسناوة ميلود، مجموعة أفريكا سلم، مجموعة نوارس،ومجموعة المشاهب فنون.

الندوة أشارت أيضا إلى تكريم بعض الوجوه الفنية كالفنان عن مجموعة السهام خالد مشفق، عبد الواحد مدوني عن مجموعة مسناوة، مختار الميموني عن فرقة المشاهب، عبد الواحد الزواق عن مجموعة المشاهب للفنون الشعبية و الموسيقي مصطفى جرويح.

أضافت الندوة، بأن هناك أنشطة توازي المهرجان من ندوات وتوقيعات أدبية وفنية بالقاعة المتعددة الاختصاصات التابعة لقطب المواطن المحاميد منها: أنشطة تأبينية مهدات لروح كل الرواد الظاهرة ممن غادروا الساحة المجموعاتية إلى دار البقاء – ندوة لجمعية الزهراء النسوية لإحياء الثرات برئاسة السيدة فاطمة الزهراء الحشابي، أيضا أمسية دينية من تأطير جمعية بالعريف للأمداح والسماع برئاسة الحاج ادريس الصوابني -,

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق